أخبار الاقتصاد

التموين: الدمغة الجديدة للمشغولات الذهبية لا تلغي الدمغات القديمة

صرح مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، إن الدمغة الجديدة للذهب لا تلغي الدمغات القديمة، التي ما زالت معتمدة وستظل معتمدة، لأنها دمغات حكومية سليمة ولا يوجد بها أية مشكلة طالما الفاتورة الخاصة به متوفرة.

وأكد أن حائز الذهب يستطيع بيعه بالدمغة القديمة في أي وقت، حتى بعد تطبيق الدمع باليزر وتعميمه علي أسواق الصاغة المصرية، مشيراً أنه من الأفضل أن يكون المواطن بحوزته فاتورة الشراء، أثناء عملية البيع لتسهيلها، لأن هذا عرف فرضه سوق الصاغة، لكن لا يوجد ما يمنع البيع دون وجود فاتورة .

وأضاف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن الدمغة أمرٌ معنيةٌ به أجهزة الدولة لمراقبة سوق الذهب لضبطه، ولا يعني المواطن تغيير نظامها من النظام القديم إلى نظام الليزر الذي سيتم تعميمه قريبًا، وفقًا لتطبيق أحداث التقنيات في كل المجالات.

وأوضح “فرج” أن نظام الدمغ الحديث يتم دون تشويه المشغولات الذهبية، وذلك لأن الدمغات التقليدية تؤثر على المشغولات، خصوصًا أن الدمغة الجديدة للمشغولات الذهبية لا تلغي الدمغات القديمة.

وأشار فرج أن الدمغ بالليزر يعمل على تسجيل كافة معلومات المشغولات الذهبية من تاريخ تصنيعها، وعيارها، والمنتج الخاص بها، ومن الممكن أيضًا إضافة بيانات المستهلك الذي حصل عليه، ما يعد تطورًا رائعًا جدًّا ونقلة حضارية لصناعة الذهب، وأن الدمغ بالليزر لا يشوه المشغول، بالإضافة إلى أنه يعمل على منع الغش تمامًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى