أخبار الاقتصاد

بشري سارة من التموين.. تخفيضات 70% على الملابس والأجهزة الكهربائية في هذا الموعد

قرر وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بدء موسم الأوكازيون الشتوي لعام ‏‏2022، ابتداءًا من يوم الاثنين الموافق 7 فبراير 2022، ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، إن الاوكازيون الشتوي فرصة سانحة للمواطنين، وفرصة ‏سانحة للتاجر أيضا الذي يستخدم الأوكازيون لإحداث رواج في تجارته.

وأضاف “كمال” أنه كل عام يدخل في الأوكازيون ما يزيد ‏عن 3500 محل، مؤكدا أن الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية و الشنط) ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

ونوه “كمال” أن الدكتور على المصيلحى، ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه مديري المديريات بتسهيل إجراءات أصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون، مشددًا على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، الدكتور عبد المنعم خليل، إن الأوكازيون الشتوي يعد فرصة لكل مواطن مصري، للحصول على احتياجاته بتخفيضات تصل لـ60% وقد تصل لـ70% في بعض الأحيان.

وأضاف “خليل”، أن مدة الأوكازيون شهر، وكل محل لديه 15 يوما لتطبيق الأوكازيون، مضيفًا أن أي محل يريد المشاركة عليه أن يتقدم بطلب لمديرية التموين، للحصول على تصريح، وعليه أن يضع السعر قبل وبعد الخصم، ويتم التأكد من هذه الأسعار من خلال الفواتير أو الباركود.

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن الهدف من مراقبة الأسعار قبل وبعد الخصم منع الأوكازيون الوهمي أو المشاركة في الأوكازيون بدون تصريح.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى