أخبار الاقتصاد

شقق جاهزة تسليم فوري والحجز إلكتروني خلال أيام.. طريقة حجز شقق سكن مصر وجنة ودار مصر إلكترونيًا

ننشر طريقة التقديم في شقق سكن مصر وجنة ودار مصر إلكترونيًا، بعد أن أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب حجز شقق سكن مصر وجنة ودار مصر، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي المصري، بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

وأشار الصندوق الي ضرورة سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال الفترة من 15 فبراير 2022 حتى 8 مارس 2022.

طريقة حجز شقق سكن مصر وجنة ودار مصر إلكترونيًا

1- الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز والتقديم، https://cservices.shmff.gov.eg/، وإنشاء حساب عليه، من خلال الضغط على تسجيل حساب جديد وكتابة البيانات المطلوبة، وهي الاسم بالكامل والرقم القومي وكلمة المرور.

2- يمكن تحميل كراسة الشروط من على الموقع الإلكتروني، بداية من يوم 15 فبراير، والاطلاع على المشروعات والأسعار وأماكن الشقق ومواصفتها، وأي مشروع أنسب للحجز.

3- دفع جدية الحجز الخاصة بكل مشروع، والتى تصل لـ40 الف في مشروع سكن مصر و60 ألف في مشروع دار مصر و80 ألف في مشروع جنة.

4- اختيار المشروع المراد الحجز به من ضمن الـ3 مشروعات شقق سكن مصر وجنة ودار مصر، والتأكيد على قراءة الشروط الخاصة بالحجز والضغط على كلمة قبول الشروط.

5- إدخال البيانات الشخصية المطلوبة على الموقع الإلكتروني، مثل: “تحديد الحالة الاجتماعية وعدد الأبناء وبيانات الزوجة، وهل تعمل أم لا، ثم بيانات مصادر الدخل للشخص المتقدم والتي تكون عبارة عن مصادر الدخل وجهة العمل وعنوان العمل والسكن، وكذلك صافي الدخل الشهري، واستمارة الحجز والاقرار وقسيمة الزواج، وإصالات جدية الحجز”.

6- تحميل الملف بصيغة الـpdf، بحجم لا يتجاوز الـ2 ميجا، ثم الضغط على إرسال الطلب للتأكيد علي الحجز.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى