أخبار الاقتصاد

تفاصيل شهادات ادخار بنك فيصل الإسلامي ذات العائد المتغير

أعلن بنك فيصل الإسلامي، عن تفاصيل أعلي عائد علي شهادات الادخار لديه، حيث يقدم البنك عائداً على شهادات الادخار يتم تحديده وصرفه كل 3 شهور، حسب نتائج أعمال البنك، بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، للعملاء الراغبين في استثمار أموالهم بالنظام الإسلامي.

ويتيح بنك فيصل الإسلامي، 4 أنواع من الشهادات الادخارية بآجال مختلفة تتراوح بين 3 و4 و5 و7 سنوات، يتدرج بينها العائد حسب مدة كل شهادة.

ويشهد بنك فيصل الإسلامي رواجا في إقبال العملاء لاستثمار أموالهم، رغم انخفاض العائد المقدم عليه، مقارنة بباقي البنوك الإسلامية الأخرى، وهو ما يرجع إلى اعتباره أول بنك إسلامي أنشئ في مصر.

ووصلت أرصدة الشهادات الادخارية في بنك فيصل الي 109.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2021، محققة زيادة سنوية قدرها 12.6 مليار جنيه ونسبتها 13% عن العام السابق له، وتتوزع على أكثر من مليون و800 ألف حساب يتولى البنك إدارتها لصالح عملائه.

ويعتبر بنك فيصل الإسلامي أحد أكبر البنوك الإسلامية العاملة في مصر وأولها، ويبلغ عدد البنوك الاسلامية في مصر، 4 بنوك وتتضمن أيضا البركة، وأبو ظبي الإسلامي، وناصر الاجتماعي، وتخضع هذه البنوك لرقابة البنك المركزي باستثناء بنك ناصر الذي يتبع وزارة التضامن الاجتماعي.

ويصدر بنك فيصل الإسلامي شهادة الادخار بالجنيه المصري بقيمة ألف جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى، وحق الشراء مكفول للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى، وأفراد طبيعيين وأشخاص اعتباريين بدون حد أقصى.

ويتيح البنك الشراء بأسماء القصر بدون حد أقصى، وفي حالة الشراء على حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول على موافقة هذه المحكمة على شراء الشهادات.

تفاصيل العائد على شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي التي تم إقرارها من بداية يناير إلى نهاية مارس المقبل بحسب موقع البنك:

1- شهادة بأجل 3 سنوات: نسبة الفائدة 2.3% كل 3 شهور.

2- شهادة بأجل 4 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% كل 3 شهور.

3- شهادة بأجل 5 سنوات تحت اسم “ازدهار”: نسبة الفائدة 2.4% كل 3 شهور.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى