أخبار الاقتصاد

بشري سارة من الحكومة للمواطنين خلال شهر رمضان المقبل

صرح الدكتور علي المصيلحي‎، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، اليوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير 2022، خلال اجتماعه مع غرفة الصناعات ‏الغذائية مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية، إن معارض “أهلا رمضان” هذا العام سيكون بها تخفيضات ‏تتراوح ما بين 25% الى 30 %.

وقال “المصيلحي”، ان 1350 مجمع ‏استهلاكي، بالاضافة الى منافذ “جمعيتي”، سوف تشارك أيضاً في المعارض بنفس ‏التخفيضات السابق ذكرها.

وأشار “المصيلحي” إلى أن السلاسل التجارية هي الاخرى ‏سوف تشارك بركن خاص بها كما حدث بالاعوام الماضية بتخفيضات ‏تصل الى 30%.

واضاف ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، انه ‏يوجد تنسيق كبير بين الوزارة والمحافظين، من أجل اختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام.

وأضاف الوزير أن مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة.

وأكد “المصيلحي”، أن كل تلك المعارض التي تنشئ اضافة الى ‏المعرض الرئيسي بالقاهرة، الذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس ‏الوزراء.

وقال معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، احمد كمال، أن معارض “أهلا رمضان” تساهم في توفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة، مشيرا إلى إن التوزيع الجغرافي ‏للمعارض يشمل كل محافظات الجمهورية للوصول الى المواطن‏، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التسوقية ‏المتنقلة للوصول الى القرى والنجوع ايضا.

ولفت إلى أن الوزارة ‏سوف تعيد تجربة اصدار الكوبونات هذا العام كما حدث في الاعوام ‏السابقة وكذلك الشنط الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات ‏تصل الي “30%”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى