أخبار الاقتصاد

أول تعليق من البنك الأهلي على فرض رسوم جديدة عبر ماكينات الصراف الألى ATM

كشف الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، كريم سوس، عن سبب خصم رسوم بقيمة 50 قرشا، عند الاستعلام عن المعاملات المالية التي تتم من خلال ماكينات الصراف الألى ATM التابعة للبنك عبر الايصال الورقي.

وأكد سوس، أنه تم فرض رسوم الاستعلام من ماكينات الصراف الألي ATM، في حالة الحصول على إيصال ورقي، على جميع المعاملات التي تتم من خلال الكروت سواء كانت ميزة أو ائتمانية أو خصم مباشر، وذلك لدعم التحول نحو المعاملات الخضراء وتماشيا مع تقليل استخدام الورق والتحول الرقمي.

وأوضح سوس، أنه يمكن لجميع العملاء الاستعلام عن المعاملات المالية دون رسوم، من خلال الشاشة بدون طباعة الايصال.

غضب بين عملاء البنك الأهلي بسبب الرسوم الجديدة من ماكينات الصراف الألى ATM

يذكر أن هناك غضب من عملاء البنك الأهلي من حاملي كارت ميزة، بفرض رسوم قدرها 50 قرشاً عند طلب الحصول على إيصال تنفيذ المعاملة البنكية بالسحب أو الإيداع من البنك.

حيث ظهر للعملاء رسالة عبر ماكينة الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك، تفيد بأن تكلفة الحصول على إيصال ورقي 50 قرشا، وفي حالة الرغبة في الحصول على إيصال ورقي، سيتم خصم هذه القيمة من الحساب.

غضب بين عملاء البنك الأهلي بسبب الرسوم الجديدة

واستنكر عملاء البنك الأهلي، فرض رسوم الاستعلام من ماكينات الصراف الألى ATM، على التعاملات عبر بطاقة ميزة الوطنية، مشيرين إلى ضرورة إلغاء فرض تلك القيمة، رغبة منهم في معرفة قيمة المعاملات بشكل مستمر، وأن فرض رسوم سيؤدي إلى عزوفهم عن التعامل عبر ماكينات الـ ATM، والعودة إلى التعامل الورقي مرة أخرى، خاصة وأنه لا يُحملهم مبالغ إضافية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى