أخبار الاقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار البنزين في مصر خلال اجتماع لجنة التسعير القادم

أعلنت شركة برايم للأوراق المالية توقعاتها بشأن أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث توقعت الشركة رفع أسعار البنزين والمواد البترولية في مصر، بسبب ارتفاع أسعار البترول العالمية حاليًا، وتوقع التقرير أن تقرر لجنة التسعير التلقائي للوقود في مصر، زيادة الأسعار خلال اجتماعها هذا الشهر.

جاء هذا التقرير لتحليل الأثار المتوقعة للحرب الأوكرانية على اقتصاد مصر، وأكد أن بيئة أسعار النفط الحالية والتوقعات على المدى القريب ستدفع لجنة تسعير الوقود إلى زيادة أسعار البنزين في مصر.

وتتوقع شركة برايم للأوراق المالية، أن لجنة تسعير الوقود ستقوم بزيادة الأسعار، بسبب زيادة أسعار النفط عالميًا، بما في ذلك غاز النفط – الغاز المسال- مع احتمالية ارتفاع سعر المازوت، خلال اجتماع اللجنة خلال شهر مارس الجاري، مما يزيد من الضغوط التضخمية في مصر.

وارتفعت أسعار البترول عالميًا لتصل إلى مستويات لم نشهدها منذ سنوات، حيث أغلق خام برنت أمس عند 118.1 دولار للبرميل، في حين تقدر موازنة مصر برميل النفط عند 60 دولارًا.

يذكر أن الحكومة المصرية قررت رفع أسعار الوقود خلال شهر فبراير الماضي، مع تزايد ارتفاع أسعار البترول عن المقدر له في الموازنة العامة، قبل بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

حيث رفعت الحكومة أسعار البزين بقيمة 25 قرشًا للتر بداية فبراير الماضي، وتعد هذه المرة الرابعة على التوالي منذ أبريل 2021، والزيادة الرابعة أيضا منذ بدأت تطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في أكتوبر 2019.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للوقود في مصر، مرة ثانية في نهاية شهر مارس الجاري، لتحدد أسعار الوقود في الربع المقبل الذي يبدأ في أبريل وينتهي في يونيو كما العادة منذ تطبيق آلية التسعير التلقائي لمنتجات البترولية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى