أخبار الاقتصاد

خلال أيام.. 8 بنوك تبدأ الإطلاق التجريبي لتطبيق انستا باي “instapay” للتحويل اللحظي في مصر

تبدأ 8 بنوك عاملة في مصر، الإطلاق التجريبي لأبلكيشن أنستا باي “instapay” لمنظومة التحويل اللحظي في مصر، وذلك  بعد موافقة البنك المركزي المصري.

وقالت مصادر مصرفية إنه تم الإطلاق التجريبي لتطبيق “instapay” للتأكد من سريان عملية التحويل بطريقة صحيحة، وتلافي وقوع أي أخطاء فنية قبل الإطلاق الفعلي للجمهور من يوم 22 مارس القادم.

وقال وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية، ونظم الدفع بالبنك المركزي، المهندس إيهاب نصر، إن 8 بنوك حصلت على رخصة من البنك المركزي للعمل بالتسوية اللحظية للمدفوعات المقرر تطبيقها يوم 22 مارس الجاري.

وستتيح خدمة المدفوعات اللحظية إمكانية إتمام المعاملات الإلكترونية لحظيا طوال أيام الأسبوع وخلال الإجازات والعطلات الرسمية مما يتيح مرونة غير مسبوقة.

أما عن البنوك الحاصلة على رخصة المدفوعات اللحظية للمدفوعات من البنك المركزي المصري هي:

البنك الأهلي وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك QNB مصر، وبنك الإسكندرية، والبنك المصري الخليجي (EG)، وبنك القاهرة، والبنك العربي.

ومن المتوقع انهاء ربط كل البنوك من الربط الفني بمنظومة التحويل اللحظي للمدفوعات بنهاية شهر أبريل المقبل.

ويدعم القطاع المصرفي في مصر تطبيق انستا باي ، بحيث يسمح بإضافة حساباتك المصرفية وإجراء تحويلات لحظية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر هاتفك المحمول، وذلك باستخدام رقم الهاتف المحمول، عنوان التعريف اللحظي، رقم الحساب البنكي، يمكنك التحويل أيضًا إلى أي محفظة إلكترونية وأي كارت.

ويشتمل تطبيق انستا باي instapay العديد من المميزات ومنها إمكانية ربط جميع حساباتك البنكية في تطبيق واحد، مع تحويلات لحظية على مدار 24 ساعة أسبوعيًا، والتحويل من الحسابات البنكية وبطاقات ميزة مسبقة الدفع.

كما يتميز تطبيق انستا instapay باي بإتاحة التحويل لأي حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة إلكترونية، فضلًا عن أن جميع التحويلات تتم تحت إشراف البنك الذي تتعامل معه لضمان سرية بياناتك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى