أخبار الاقتصاد

حدث هام قد يرفع سعر الجنيه أمام الدولار خلال أيام

يشهد السوق المصري حالة من عدم استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بعد خروج الاستثمارات الأجنبية خلال الأسابيع السابقة، لهذا أعلن اليوم الأربعاء الصحفي المتخصص في المجال الاقتصادي أحمد زغلول عن توقعاته بوقع حادث هام قد يؤدي لاستقرار سعر صرف العملة المصرية “الجنيه” أمام الدولار الأمريكي خلال أيام.

حدث هام سيؤدي لاستقرار سعر الجنيه أمام الدولار

جاءت تلك التصريحات من الصحفي أحمد زغلول خلال لقاء له ببرنامج “صباحنا بالمصري”، الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية المصرية، حيث أوضح أن هذا الحدث يتمثل في الإعلان عن التوصل لاتفاق للحصول على تمويل مالي جديد بين مصر وصندق النقد الدولي وتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد الصحفي المتخصص في مجال الاقتصاد أن تلك الاتفاقية الاقتصادية ستساهم في حل مشكلة القصور التي يعاني منها الاقتصادي المصري خلال الوقت الراهن من خلال تدفق دفعة جديدة من النقد الأجنبي داخل السوق المصري بعد خروج العديد من الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومي خلال الفترة السابقة.

وأشار إلى أن هذا التمويل سيعمل على دعم الاقتصاد بقيمة كبيرة من النقد الأجنبي، مما يساهم بحدوث نوع من الاستقرار في سعر صرف الجنيه أما الدولار، وأوضح أن السوق المصري شهد خلال الأسابيع القليلة الماضية خروج ما يزيد عن 10 مليارات دولار أمريكي بعد التصريحات التي أعلن عنها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع الفائدة.

جديرا بالذكر أن سعر الدولار اليوم أمام الجنيه شهد حالة من الاستقرار في السوق المحلي، حيث سجل سعر الشراء 18.32، وسجل سعر البيع 18.42 جنيه في معظم البنوك المصرية.

اقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم.

سعر اليورو اليوم.

سعر الريال السعودي.

سعر الذهب اليوم.

تقرير بريطاني يصدم حائزي الدولار في مصر.

تراجع عام للدولار الآن بالبنوك والموازي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى