أخبار الاقتصاد

حقيقة رفض التجار شراء الذهب بسبب ارتفاع سعره

يعد الذهب أفضل استثمار مهما زاد سعره، فعلى الرغم من عدم استقرار أسعار الذهب في مصر بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على سوق الاقتصاد العالمي ككل مما جعل الجميع يشعرون بالقلق من الوضع الراهن وتأجيل قرار شرائهم للذهب في انتظار انخفاض سعره مرة أخرى.

انتشر خلال الفترة السابقة العديد من الأنباء عن رفض التجار لشراء الذهب بسبب ارتفاع سعره، فهل تلك حقيقة أم شائعة، وعلى الفور قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمراقبة السوق لمعرفة حقيقة تلك الأنباء والتي تأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، ونصحت الراغبين في شراء المعدن الأصفر بالشراء خلال الوقت الراهن.

هل يرفض تجار الذهب شرائه خلال الوقت الراهن بسبب ارتفاع سعره؟

أعلن الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين، أن ما يتم تداوله خلال الوقت الراهن عن رفض التجار شراء الذهب بسبب ارتفاع سعره يعد من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، وأضاف أن سعر الذهب ارتفع في السوق المحلي والعالمي بشكل مفاجئ بقيمة 150 جنيه خلال الفترة القليلة السابقة، ولكنه أكد أن الوضع خلال الوقت الراهن مستقر والتجار يشترون ويبيعون الذهب كالمعتاد.

الذهب أفضل استثمار في كل وقت

وشدد الدكتور ناجي فرج أن المعدن الأصفر يعد أفضل وسيلة استثمار للأشخاص والدول، فالذهب يعد وسيلة استثمار أمنة مهما زاد سعره، حيث أن المستثمر فيه لن يتحمل أي خسائر بل سيحصل على مكاسب بمجرد بيعه، وأكد على أن سوق الذهب المحلي خلال الوقت الراهن مستقر.

إقرأ أيضاً: سعر الذهب اليوم في مصر.. محدث باستمرار.

سعر الذهب اليوم

  • عيار 18 عند مستوى 737 جنيه.
  • عيار 21 عند مستوى 860 جنيه.
  • عيار 24 عند مستوى 901 جنيه.
  • سجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرام بقيمة 6880 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب عيار 24 وزن 8 جرام 7863 جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى