أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي يحسم الجدل بشأن أخر موعد لشراء شهادات الـ 18%

أصدر البنك الأهلي قرارًا حاسمًا لفض الجدال القائم بشأن أخر موعد لطرح شهادات الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18%، حيث تردد خلال الوقت السابق العديد من الأنباء عن قرب موعد إيقاف طرح شهادات الـ 18% التي يزيد إقبال المواطنين عليها يوم بعد يوم.

رئيس البنك الأهلي: لن يتوقف طرح شهادات 18% خلال الوقت الراهن

صرح نائب رئيس البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح، أن شهادات الـ 18% لن تتوقف مطلقًا خلال الوقت الراهن، وأكد، “لن نوقف شهادات الادخار بعائد 18%، إلا بعد إتاحة الفرصة أمام الجميع للاستفادة من ربحها المرتفع”.

وأضاف أن حصيلة الشهادات الادخارية بفائدة 18% ارتفعت لما يقرب من 200 مليار جنيه مصري بعد 8 أيام من طرحها.

لا ضرائب على شهادات الـ 18%

في سياق متصل صرح مسؤول مطلع من البنك أن ما يثار من أنباء عن فرض ضرائب أو أي مصاريف إدارية على الشهادات الادخارية ذات العائد المرتفع يعد كلام غير صحيح على الإطلاق فتلك الشهادات معفاة تمامًا من المصاريف الإدارية والضرائب تبعًا لنص القانون.

وشدد أنه لا يوجد أي نية خلال الوقت الراهن أو المستقبل لفرض أي مصاريف أو ضرائب على عوائد الشهادات الادخارية أو الودائع، وأكد أن البنوك تحصل مصاريف إدارية بسيطة على حسابات البنوك وليس على الإيداعات وتلك المصاريف في حدود 50 جنيه كل ثلاث أشهر ولا علاقة لها بالودائع أو الشهادات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري أعلن منذ 8 أيام عن طرح شهادات ادخارية بعائد مرتفع أمام الأشخاص العاديين من العرب والخليجيين، فتلك من أهم آليات عمل البنك خلال الوقت الراهن لجذب شريحة أكبر من العملاء الأجانب لتحويل عملاتهم الأجنبية إلى العملة المصرية “الجنيه”، الذي تم ربطه بشهادات العائد المرتفع.

إقرأ البنك الأهلي يعلن قرار هام بشأن شهادات الـ 18%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى