أخبار الاقتصاد

الحكومة تحسم الجدل بشأن رفع الدعم عن حائزي الذهب بعد تطبيق الدمغة الجديدة

تداول بعض من المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام أنباء بشأن اعتماد الحكومة لمنظومة دمغ المشغولات الذهبية الجديدة باستخدام الليزر من أجل حصر مالكي الذهب في مصر تمهيدًا لرفع الدعم السلعي عنهم، فهل تلك الأنباء صحيحة.

هل سيتم رفع الدعم عن مالكي المشغولات الذهبية في مصر؟

ردت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لاعتماد الحكومة منظومة دمغ المشغولات الذهبية الجديدة باستخدام الليزر لحصرها تمهيدًا لرفع الدعم السلعي عن مالكيها.

وأشارت الوزارة خلال البيان الصادر عنها لمركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء، أن منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزر لا علاقة له على الإطلاق لا من قريب أو من بعيد على دعم التموين، ولكن تلك المنظومة الجديدة تهدف لتنظيم ومواكبة التطورات التكنولوجية الراهنة لمنع الغش بالأسواق المحلية وأحكام الرقابة على صناعة الذهب ومعرفة أصل ومنشأ كل قطعة ذهبية وتسجيلها على قاعدة البيانات منذ تصنيعها وحتى يتم بيعها وتناقلها بين العملاء.

وأكدت الوزارة على انتظام عملية صرف المقررات من السلع التموينية لجميع المستحقين للحصل عليها بقيمة الدعم المخصص لهم بدون أي نقص أو اقتطاع.

وفي سياق متصل، يتم خلال الوقت الراهن إجراء عملية التشغيل التجريبي الخاصة بمنظومة دمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر، ويتم هذا بالتعاون مع الشركات الكبرى العاملة في مجال الذهب للتعرف على المشكلات أو الصعوبات التي من الممكن أن تواجه عملية دمغ المشغولات الذهبية الفعلية بالليزر، والتي من المقرر أن تبدأ خلال الأشهر القليلة القادمة.

وسيتم تطبيق تلك التجربة أيضًا على الفضة والبلاتين لدمغهم بالليزر، بهدف وضع باركود لكل المعادن النفسية بالسوق المحلي المصري، لمواكبة التكنولوجيا الصناعية العالمية في مجال صناعة الذهب، ووقف عمليات الغش وضبط السوق.

إقرأ ارتفاع جديد لسعر الذهب اليوم في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى