أخبار الاقتصادبنوك مصر

حدود السحب والإيداع من ماكينات الـ ATM خلال رمضان 2022

بعد تقليص مواعيد العمل اليومية في البنوك خلال شهر رمضان الكريم لتصبح من تمام الساعة الـ 9:30 وحتى تمام الساعة الـ 1:30 ظهرًا في رمضان بدلًا من 8:30 إلى الساعة الـ 3:00 عصرًا لاستقبال العملاء، لهذا تعمل البنوك على تكثيف جهودها لمتابعة ماكينات الصراف الآلي ATM بشكل دوري لضمان تنفيذ عمليات السحب والإيداع للكاش بطريقة منتظمة لخدمة عملائها.

حدود السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي ATM

أما بالنسبة لحدود المعاملات التي تتم من خلال ماكينات الصراف الآليATM فهي ثابتة كما هي بدون أي تغيير للأفراد عن 20.000 جنيه كحد أقصى للحسب المالي الكاش أو للإيداع دون احتساب أي مصاريف إدارية تبعًا للقرارات الصادرة عن البنك المركزي المصري.

ويستطيع عملاء البنوك إجراء عمليات السحب من خلال فروع البنوك المختلفة بحد أقصى 50.000 جنيه يوميًا، أما بالنسبة لعمليات الإيداع المالي فهي بدون أي قيود.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي وجه البنوك العاملة بسوق الصرافة المصري لإعفاء المواطنين مع كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات السحب النقدي من خلال بطاقات البنوك، والتي تتم عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك الأخرى لغير عملائها وذلك لمدة 6 أشهر جديدة اعتبارًا من بداية العام الراهن 2022 وحتى نهاية شهر يونيو القادم.

فمع تقلص ساعات العمل خلال شهر رمضان الكريم تركز البنوك العاملة في سوق الصرافة المحلي لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM لتنفيذ عمليات الإيداع والسحب المالي بالإضافة لعمليات التحويل المالي على مدار الـ 24 ساعة، كما تجري البنوك صيانة دورية لماكينات الصراف الآلي للعمل على رفع كفاءتها والتأكد من سلامة عملها.

إقرأ تقرير يصدم حائزي الدولار في مصر ويكشف سعر الدولار الفعلي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى