أخبار الاقتصاد

قروض بدون فوائد على 10 سنوات للتحول لنظم الري الحديثة

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن جميع دول العالم خلال الوقت الحالي تستخدم نظم الري الحديثة في مجال الزراعة بسبب فوائده المتعددة، وأوضح أن مصر تعمل على تنفيذ مبادرة التحويل من أجل التحول للنظم الزراعية الحديثة في مجال الري بتمويل مصرفي على 10 سنوات بدون أي فائدة.

جاءت تلك التصريحات من وزير الزراعة خلال لقاء له على القناة الأولى خلال نشرة التاسعة، وأوضح أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بشكل دائم لتطوير الزراعة، وهذا التوجيه ظهر في استصلاح الأراضي بمختلف المحافظات للحفاظ على الثروة الزراعية فهذا الأمر يدخل ضمن بند الأمن القومي، ولفت إلى أن الدولة تبذل جهود جبارة لتنفيذ صوامع القمح التي تعمل على تقليل نسبة الهدر من هذا المحصول الاستراتيجي.

تسهيل إجراءات توريد القمح من الفلاحين

ويجدر هنا الإشارة إلى أن محافظ القليوبية أيمن مختار عقد صباح اليوم اجتماعًا موسعًا بديوان عام المحافظة حضره أصحاب الجمعيات الزراعية لتناول الحديث عن منظومة جمع القمح في ظل التوجيهات السياسية واهتمام البلاد بهذا الأمر.

كما تم توضيح أماكن توريد القمح، والتوجيهات الخاصة بتجهيز الصوامع المخصصة للتخزين بالتعاون مع مديرية التموين حيث سيتم استقبال ما يقرب من 215.000 طن قمح، وأعرب المحافظ عن تمنياته أن يكون هذا العام عام زراعي وفير بمصر، ويبدأ موسم توريد القمح من بداية أبريل الجاري، وتم تجهيز 400 مركز بالمحافظات لاستقبال القمح المورد من الفلاحين.

إقرأ الزراعة تكشف خطة مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى