أخبار الاقتصاد

لأول مرة في عامين.. مؤشر الدولار يلامس مستوى 100 نقطة

لأول مرة منذ عامين، ارتفع مؤشر العملة الأمريكية “الدولار” لـ 100 نقطة للمرة الأولى بدعم من الاحتمالات المتسارعة الوتيرة لرفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفعت الدولار الأمريكي في مقابل سلة العملات المنافسة له خلال شهر مارس السابق 2022، خصوصًا في مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، الذي تعرض للعديد من الضغوط بسبب مخاوف المستثمرين بشأن التكاليف الاقتصادية للحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا بالإضافة للانتخابات الرئاسية في فرنسا التي تشهد منافسة حامية.

صعد مؤشر العملة الأمريكية “الدولار” لأعلى مستوى له عند 100 نقطة خلال ساعات التداول الأوروبية المبكرة، ويعد هذا هو أفضل إداء له منذ شهر مايو لعام 2020، بعد أن فقد خلال الوقت السابق بعض الزخم واستقر خلال التداولات عند مستوى 99.876.

وارتفع مؤشرة الدولار لـ 1.4% خلال هذا الأسبوع بأكبر زيادة له خلال شهر مدعومة بتصريحات تميل للسياسات النقدية المتشددة المتخذة من قبل صانعي السياسات بالبنك الفيدرالي الأمريكي الذين يدعون لوتيرة أسرع لزيادة أسعار الفائدة بأمريكا للحد من التضخم الاقتصادي.

تراجع اليورو لمستوى منخفض جديد في شهر

تراجعت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” لمستوى مخفض جديد عند مستوى 1.0848 دولار في شهر، بانخفاض 0.2% لمستوى 1.0865 دولار.

وأسفر اجتماع البنك المركزي الأوروبية الذي تم عقده يوم الخميس السابق أن صانعي السياسات النقدية حريصون على مكافحة التضخم الاقتصادي بمنطقة اليورو حتى الوقت الراهن بموقف أكثر حذر من البنوك المركزية الأخرى مما أضعف “اليورو.

الدولار يزيد من مكاسبه مقابل الين الياباني

كما ارتفع الدولار الأمريكي ليزيد من مكاسبه في مقابل الين الياباني عند مستوى 124.23، الذي يعد أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع، ليحقق أفضل أداء له منذ 7 سنوات عند مستوى 125.1 المسجل خلال شهر مارس السابق 2022.

واستقرت معاملات الين الياباني خلال هذا الشهر بعد انخفاض خلال شهر مارس السابق، ولكن مع زيادة الضغوط من أمريكا بسبب رفع أسعار الفائدة وتدخل المركزي الياباني في سوق السندات ليعلن قراره بالإبقاء على خفض أسعار الفائدة.

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

كما انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.2% خلال أحدث التداولات ليسجل 1.30475 دولار.

ارتفاع البيتكوين المشفر

ارتفع البيتكوين في سوق العملات المشفرة بنسبة 1% عند مستوى 43890 دولار.

إقرأ سعر الدولار اليوم السبت 9 أبريل 2022 بالبنوك والسوق السوداء في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى