أخبار الاقتصادخدمات حكومية

بخلاف دفتر التوفير والجوابات.. 7 خدمات يقدمها البريد المصري لا يعرفها الكثيرون

لم يقتصر دور هيئة البريد المصري على توصيل الجوابات أو فتح دفاتر التوفير، ففي ظل التطورات التكنولوجية الحديثة أصبحت الهيئة تقدم العديد من الخدمات المتطورة باستخدام خطط البريد الرقمية بالإضافة لتطوير ما يزيد عن 4000 مكتب تابع لها في مختلف أنحاء الجمهورية.

تعمل هيئة البريد المصري على فتح فروع مميكنة خلال الوقت الراهن لتقديم العديد من الخدمات المتكاملة تحقيقًا لأهداف الدولة للتحول للشمول المالي والعالم الرقمي ودعم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية في الصغر من خلال شحن منتجاتهم دوليًا ومحليًا عبر خدمات شحن ذات جودة عالية واقتصادية في التكلفة.

أبرز خدمات البريد المصري

تطبيق يلا، يعد أول تطبيق سوبر آب بمصر لتلبية الاحتياطات اليومية للعملاء حيث يقدم التطبيق العديد من خدمات إرسال واستقبال الأموال، بالإضافة لسداد المدفوعات عبر النت عبر خدمة “يلا فلوس” بالإضافة لتوفير كافة الاحتياجات اليومية من “البقالة، والمستلزمات الأساسية والأدوية”.

بطاقة ياللا، التي تستخدم كحساب مالي للتعامل عبر التطبيق الإلكتروني ليمكن شحنها عبر مكاتب البريد واستخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني.

خدمة Ugotbox، لتسهيل عمليات الشراء المجتمع عبر الأسواق الإلكترونية بأمريكا والتي تساعد عميل الهيئة في طلب أكثر من عنصر عبر المواقع الإلكترونية وتجميعهم في شحنة واحدة بنفس سعر الشحن، تلك الخدمة معفاة من الضرائب في أمريكا، بالإضافة للحصول على شهر تخزين مجاني للاستمتاع بالتسوق وشحن الطلبات دفعة واحدة.

برنامج Win الخاص بالنقاط والمكافآت في مصر الذي تم إطلاقه خلال العام الجاري 2022، يهدف لتشجيع عملاء الهيئة لاستخدام بطاقات البريد المصري، والدفع الإلكتروني خلال عمليات الشراء المباشر غير النقدي والتسوق عبر النت لكسب نقاط “وينات” واستبدالها بمشتريات عبر شبكة تجار يصل عددهم لـ 150 تاجر في مختلف أنحاء مصر.

خدمة وصلها لدعم أصحاب المشاريع والتجارة الإلكترونية لشحن المنتجات عبر موقع إلكتروني للتجار فقط مع توفير أماكن استلام الشحنات سواء للعملاء أو التجار ليتم توصيل الشحنة عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالخدمة.

خدمة إيزي بوكس “Easy Box” المتكاملة لأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر فهي عبارة عن خدمات عديدة مدمجة ومنها خدمة إيداع الطرود بمكاتب البريد الأقرب للعميل، طلب تحصيل مبلغ مالي عند الاستلام، فتح حساب جاري أو حساب توفير بالبريد المصري والحصول على بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الدفع المسبق، تسليم الطرود بسعر شحن اقتصادي وتحصيل المبالغ المالية المطلوبة، إيداع مبلغ التحصيل في حساب العميل مرسل الطرد خلال 24 ساعة من الاستلام و التحصيل، استلام إشعار عبر رسائل SMS بإيداع المبلغ في حساب العميل مرسل الطرد.

خدمة استخراج الأوراق الحكومية، مثل خدمات دفع الفواتير، واستخراج شهادات الميلاد، والوفاة، وتجديد بطاقات الرقم القومي، بالإضافة لدفع مخالفات المرور، والعديد من خدمات الشهر العقاري، بالإضافة لدفع المصروفات المدرسية.

اقرأ بشري سارة من بنك مصر.. 6 خدمات بدون مصاريف حتى نهاية أبريل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى