أخبار الاقتصاد

بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الطماطم واللحوم والأسماك

ترأس اليوم رئيس الحكومة المهندس مصطفى مدبولي الاجتماع الخامس لجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الاستراتيجية.

تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة نتائج الرصد الميداني لتوفير السلع الغذائية بالسوق المحلي، والتي كشفت عن استقرار معظم السلع التموينية مثل الأسماك واللحوم، بسبب وجود زيادة في المعروض بكميات وفيرة.

تراجع أسعار الطماطم

كما تراجعت أسعار الخضروات خصوصًا أسعار الطماطم بعد تدخل وزارة الزراعة بطرح كميات من الطماطم، وأوضحت نتائج الرصد الميداني على استقرار نسبي في الطلب المحلي مع بداية الأسبوع الثالث من شهر رمضان الكريم.

كما تم استعراض جهود الحملات التفتيشية على تجار السلع الاستراتيجية والغذائية، حيث أوضح التقرير أن الفترة من 7 مارس وحتى 17 أبريل تم ضبط حوالي 6767 قضية تراوحت ما بين حجب مواد البناء والسلع الاستراتيجية، لبيعها بأعلى من سعرها، والاستيلاء على السلع المدعومة.

كما تم ضبط أطنان من المواد الغذائية وأسطوانات البوتاجاز، ومواد البناء، وزيوت السيارات وماكينات التعبئة، بالإضافة للمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل وغيرها، كمنا شهد الأسبوع السابق من 11 إلى 17 أبريل ضبط 2616 قضية في نفس الإطار وشهد أمس وحدة الموافق 17 أبريل ضبط 458 قضية.

أما فيما يتعلق بجهود ضبط مخالفات إنتاج الخبز، فقد أوضح التقرير أن الفترة من بداية الحملة من 7 مارس إلى 17 أبريل تم ضبط 14193 قضية تراوحت ما بين تجميع للدقيق المدعوم أو البيع بأعلى من السلع المعلن عنه، أو إنتاج خبز ناقص عن الوزن المطلوب أو إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات أو وقف الإنتاج وغلق المخبز، أو عدم صحة الشهادات الصحية، أو عدم وضع إعلان بمواعيد العمل وقائمة الأسعار.

كما تم ضبط أطنان من الخبز والدقيق والبطاقات الذكية وماكينات الصرف، بينم شهد الأسبوع السابق ضبط 3504 قضايا في هذا الإطار، وشهد يوم أمس الأحد الموافق 17 من شهر إبريل وحدة ضبط 526 قضية.

استعرض رئيس جهاز حماية المستهلك خلال فعاليات الاجتماع نتائج الحملات الرقابية لمتابعة الأنشطة التجارية داخل المحافظات فشهد الفترة من 1 مارس وحتى الـ 17 من أبريل الجاري تحرير 3094 محضرًا، تضمن مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، أو الامتناع عن إصدار فواتير، أو البيع أعلى من السعر المعلن عنه، أو حيازة سلع مجهولة المصدر.

إقرأ قرار عاجل من الحكومة بشأن إجازة عيد تحرير سيناء وعيد شم النسيم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى