أخبار الاقتصاد

إجراء محتمل من الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الذهب

أعلن الخبير الاقتصادي بشركة إليانز دكتور محمد العريان، أن أسعار الذهب سترتفع وكذلك الحال بالنسبة للعملات المشفرة، في حالة أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع هدف التضخم الخاص به، ليدخل معركة طويلة من أجل خفض أسعار المستهلكين.

حيث يضع البنك الفيدرالي الأمريكي هدفه الراهن للتضخم عند نسبة 2%، ويرى الخبير الاقتصادي أن ارتفاع الأسعار لفئات الأصول ينظر إليها بشكل عام على أنها تحد من معدلات التضخم، وسيكون رد فعلي طبيعي خلال اليوم الذي يعلن فيه المركزي الأمريكية تغيير هدفه لمعدلات التضخم.

كما صرح الخبير تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها شبكة “CNBC”، أن هذا سيجبر على الاحتياطي الأمريكي على تغيير هدفه من خلال الاعتراف بأن التأخير لا يمكنهم من الوصول لهذه الهدف وهذا الإجراء سيضع مصداقيته تحت التهديد، فهم يخشون الضغط على المكابح بشدة، وهذا سيؤدي لركود طويل الأمد.

ويتسابق مجلس الاحتياطي الفيدرالي تحت قيادة “جيروم باول” من أجل وقف ارتفاع أسعار المستهلكين، التي بدأت في التفشي على كافة السلع من الغاز مرورًا بالسلع الغذائية، والسكن.

سجل التضخم الاقتصادي خلال شهر مارس ما يقرب من 8.5% على أساس سنوي، وهذا يعد أسرع زيادة منذ شهر ديسمبر لعام 1981 ، فيما أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح خلال شهر مارس رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس من نطاق 0 في المئة إلى 0.25 في المئة، كما انخفضت مشتريات الأصول بهدف تقليص الميزانية العمومية.

اقرأ أيضاً: كابيتال ايكونوميكس يتوقع رفع الفائدة 3.5% إضافية لمواجهة التضخم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى