أخبار الاقتصادبنوك مصر

تنبيه هام من البنك الأهلي بشأن رسائل إيقاف الحسابات

حذر البنك الأهلي المصري عملائه بشأن الرسائل النصية المتداولة التي يتم إرسالها من قبل المحتالين عبر الهواتف المحمولة أو عبر روابط يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني للعميل تدعي وقف الحساب المالي لفترة مؤقتة لحين تحديث البيانات للحصول على البيانات الخاصة بالحساب المالي.

وأهاب البنك بعملائه بتوخي الحيطة والحذر وعدم الاتصال على تلك الأرقام التي قامت بإرسال الرسائل إليهم حفاظًا على سرية بيانات حساباتهم المالية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن بعض عملاء البنك الأهلي المصري، وبنك مصر تلقوا رسائل من محتالين تدعي وقف مؤقت لحساباتهم المالية بسبب عدم تحديث البيانات، وتدعوهم للاتصال بالرقم الذي تم إرسال الرسالة منه لتحديث البيانات الخاصة بحساباتهم المالية.

وحذر بنك مصر خلال شهر فبراير السابق عملائه من تلك الرسائل التي يتم إرسالها من قبل المحتالين بحجة عدم تحديث البيانات وطلب التواصل مع العميل للحصول على البيانات الخاصة بحساباتهم المالية ومن ثم السطو على حساباتهم المالية.

وأكد بنك مصر من خلال رسائل نصية تم توجيها لعملائه أنه في حالة استقبال تلك الرسائل يتم الاتصال فورًا على رقم البنك التالي، 19888 للإبلاغ.

كما حذر البنك من المكالمات والرسائل الاحتيالية بصفة عامة، وشدد على ضرورة عدم مشاركة أي بيانات عن حساباتهم البنكية أو الأرقام السرية لأي شخص مهما كان ومهما كانت حالة ادعائه بأنه من البنك أو من أي جهة أخرى.

وأوضح البنك أنه فيح حالة تحديث البيانات الشخصية وتنشيط الحسابات المالية يتم فقط من خلال توجه العميل الراغب في تنشيط حسابه أو تحديث بياناته لأحد فروع البنك.

إقرأ خبير يعلن عن موعد رفع أسعار الفائدة على شهادات البنوك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى