أخبار الاقتصادبنوك مصر

رفع سعر الفائدة على الشهادات الدولارية ببنكي الأهلي ومصر

أعلن بنك مصر والبنك الأهلي المصري على الإبقاء على أسعار الفائدة على الشهادات الدولارية الادخارية بدون أي تغيير على الرغم من رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية لأسعار الفائدة خلال فعاليات اجتماعه السابق، مع توقعات برفع أسعار الفائدة مرة ثانية على الدولار خلال فعاليات الاجتماع القادم.

ومن المتوقع أن تقوم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعها القادمة بحث مصير أسعار الفائدة خلال يومي الثالث والرابع من شهر مايو القادم 2022، وسط توقعات ترجح رفع الفائدة بنسبة تتراوح ما بين 0.25% أو 0.50%.

يأتي هذا بعد رفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2018 خلال الاجتماع السابق الذي عقد شهر مارس السابق بنسبة 0.25% من أجل مواجهة التضخم الاقتصادي الذي قفز لأعلى مستوياته في نحو أربعين عامًا.

بنكي مصر والأهلي يطرحا شهادات ادخارية بأنواع وآجال مختلفة

يقدم بنكي مصر والأهلي شهادات ادخارية مخصصة للمصريين في الخارج والداخل بأنواع وآجال مختلفة، ويتصدر البنكين طرح شهادات ادخارية دولارية مرتفعة العائد، ولكن أي رفع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيؤدي لمزيد من الضغوط على الدول الناشئة تجاه تحرك العائد من أجل الحفاظ على عملائهم من أصحاب الودائع الدولارية.

تفاصيل الشهادات الدولارية من بنكي الأهلي ومصر

يقدم البنكي الحكوميين مصر والأهلي شهادات دولارية للعملائهم في داخل وخارج السوق المصري، ومع توقعات بقرب رفع الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سيقدم موقع مصر 365 تفاصيل الشهادات الدولارية المقدمة من البنكين.

شهادات دولارية للمقيمين في مصر من البنك الأهلي

يقدم البنك 3 أنواع من الشهادات الدولارية ثابته العائد للمصريين في الداخل وهم:

  • الشهادة الذهبية لأجل 3 سنوات، بفائدة 2.25% سنويًا، يصرف العائد شهريًا أو ربع سنويًا كل 3 أشهر، أو كل نصف سنة “كل 6 أشهر”، أو كل عام، ويبدأ شراء تلك الشهادة من 500 دولار.
  • شهادة أهل مصر لأجل 5 سنوات، بفائدة 2.25% يصرف العائد شهريًا أو ربع سنويًا كل 3 أشهر، أو كل نصف سنة “كل 6 أشهر”، أو كل عام، ويبدأ شراء تلك الشهادة من 500 دولار.
  • شهادة أهل مصر لأجل 7 سنوات، بفائدة 2.25% يصرف العائد شهريًا أو ربع سنويًا كل 3 أشهر، أو كل نصف سنة “كل 6 أشهر”، أو كل عام، ويبدأ شراء تلك الشهادة من 1000 دولار.

شهادات دولارية للمقيمين في مصر من بنك مصر

يقدم بنك مصر 4 شهادات ادخارية دولارية ثابت العائد لعملائه وهي:

  • شهادة “الثبات” لأجل 3 سنوات، بفائدة 2.25% سنويًا، ويصرف العائد كل 3 شهور، الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 دولار.
  • شهادة “الثبات” لأجل 5 سنوات، بفائدة 2.25% سنويًا، ويصرف العائد كل 3 شهور، الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 دولار.
  • شهادة “الاختيار” لأجل 3 سنوات، بفائدة 2.25% سنويًا، بعائد تراكمي أي كل نهاية المدة، الحد الأدنى لشراء الشهادة 936 دولار.
  • شهادة “الاختيار” لأجل 5 سنوات، بفائدة 2.25% سنويًا، بعائد تراكمي أي كل نهاية المدة، الحد الأدنى لشراء الشهادة 895 دولار.

شهادات بلادي الدولارية للمصريين العاملين في الخارج في بنكي مصر والأهلي

  • شهادة أجل العام، بفائدة 2.1% سنويًا، ويصرف العائد كل نصف عام “كل 6 أشهر”، الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 دولار، ولا يجوز كسر الشهادة أو استردادها إلا بعد انتهاء آجالها.
  • شهادة بلادي آجال “3 سنوات، بفائدة 2.15% سنويًا، يصرف العائد بصفة دورية كل 6 شهور، والحد الأدنى لشراء الشهادة 100 دولار، ولا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي من شرائها.
  • شهادة بلادي آجال |5 سنوات”، بفائدة 2.2% سنويًا، العائد يصرف دوريًا كل 6 شهور، والحد الأدنى لشراء الشهادة 100 دولار الحد، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي من شرائها.

إقرأ تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار في 7 بنوك خاصة مع استمرار طرح شهادة الـ 18%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى