أخبار الاقتصاد

زيادة أسعار منتجات نستله وليبتون والعروسة من 5% إلى 20%

أعلنت شركة نستلة التي تعد أكبر شركة من مجال الأغذية في العالم عن رفع أسعار منتجاتها بنسبة تزيد عن 5% خلال أول 3 أشهر من العام الجاري، فعلي الرغم من تلك الزيادة فإن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 5.4% خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، وسط توقعات بزيادة مبيعات الشركة بنسبة 5% عن إجمالي العام.

شعبة المواد الغذائية: معظم الشركات والسلع الأساسية رفعت أسعار منتجاتها

أعلن رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية جلال عمران، إن معظم شركات المواد الغذائية والسلع الأساسية رفعت أسعار منتجاتها مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وأضاف أن الأسعار أصبحت كالتالي:

– سعر كرتونة شاي العروسة وزن 20 كيلو ارتفعت لـ 400 جنيه في أخر 4 أشهر، فكان سعرها 1300 جنيه وأصبح الآن 1700 جنيه بزيادة 20%.

– ارتفع سعر عبوة شاي العروسة الصغيرة من 3.5 جنيه إلى 4 جنيهات.

– ارتفع سعر عبوة شاي العروسة وزن ربع كيلو من 19 جنيه إلى 23 جنيه.

– كما أعلنت شركة ليبتون عن رفع أسعارها بنسبة 10% بالتزامن مع زيادة مستلزمات الإنتاج.

نستله تحذير من ارتفاع الأسعار لتجنب فقد مزيد من المستهلكين

حذر المدير التنفيذي لشركة نستلة مارك شنايدر، من تطبيق زيادة أخرى خلال الفترة القليلة القادمة لتجنب فقد المزيد من المستهلكين، حيث فقدت الشركة مستهلكين في أمريكا الشمالية بنسبة 8.5%، ما فقدت مستهلكين في أمريكا اللاتينية بنسبة 7.7% بعد رفع أسعار السلع.

وأضاف خلال البيان الصادر عنه، أن ارتفاع أسعار السلع تم بطريقة مسؤولة، حيث شهدت الشركة طلبًا مستمرًا من المستهلكين، حيث أن تضخم التكاليف يستمر بطريقة دائمة وبشكل حاد، فهذا الأمر سيؤدي لارتفاع الأسعار على مدار العام.

إقرأ منها ليبتون والمراعي.. هل سيتوقف طرح منتجات الشركات التي أوقفتها التجارة؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى