أخبار الاقتصاد

بنك HSBC يرفع سعر الفائدة على الشهادات الادخارية 3.5% دفعة واحدة

أعلن بنك HSBC مصر عن رفع سعر الفائدة لديه بنسبة 3.5% دفعة واحدة على شهادته الادخارية لأجل 3 سنوات، بحسب تأكيد مسئولي بقسم خدمة عملاء بالبنك.

حيث ارتفع بتلك الزيادة على عائد تلك الشهادات من 10% إلى 13.5%، ليحل بذلك بنك HSBC المرتبة الأولى بين البنوك العاملة بسوق الصرافة المصري الأعلى عائدًا على الشهادات الادخارية لأجل 3 سنوات.

تصدرت شهادة HSBC بالجنيه المصري لأجل 3 سنوات المعفاة من الضرائب قائمة الأعلى فائدة على تلك المدة، كما يتيح البنك لعملائه سحب العائد شهريًا أو إضافته على الحساب الجاري أو على الحساب الادخاري.

يتم إصدار تلك الشهادة بحد أدنى 10.000 جنيه، ويتم إصدارها بمضاعفات مبلغ ألف جنيه، وأوضح البنك أن هناك إمكانية للاسترداد الجزئي أو الكلي للشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شرائها مع مراعاة الغرامات المطبقة على تلك الشهادات الادخارية في البنك.

وأوضح خبير مصرفي أن معظم البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري ستلجأ لرفع أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية لأجل 3 سنوات خلال شهر مايو القادم 2022، خصوصًا في ظل التوقعات القوية بزيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي يوم الـ19 من شهر مايو القادم أو عقد اجتماع استثنائي قبل هذا التاريخ.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن بنكي الأهلي ومصر قاما بطرح شهادات ادخارية لأجل سنة بأعلى فائدة بنسبة 18% منذ شهر، بعد إعلان البنك المركزي عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 1%، واجتذبت تلك الشهادات ما يقرب من 600 مليار جنيه.

إقرأ ضربة قاسية من البنوك للسوق السوداء في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى