أخبار الاقتصاد

الدولار يسجل أعلي مستوياته خلال عامين بدعم مخاوف النمو الاقتصادي ورفع أسعار الفائدة

دعمت مخاوف النمو الاقتصادي العالمي وتوقعات رفع أسعار الفائدة ارتفاع سعر صرف الدولار لأعلى مستوى له في عامين.

ارتفع الدولار لأعلى مستوى له في عامين خلال تعاملات الثلاثاء، بينما تراجعت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” لأدنى مستوى لها منذ شهر مارس 2020، بفعل مخاوف التأثيرات الاقتصادية للإغلاقات المفروضة من قبل الصين للتصدي لجائحة فيروس كورونا، مع توقعات رفع أسعار الفائدة التي دعم الدولار الأمريكي.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة أمام سلة العملات الرئيسية التي تتكون من 6 عملات بنسبة 0.2% لمستوى 101.92 نقطة.

الدولار يرتفع واليورو ينخفض

انخفض اليورو الأوروبي بنسبة 0.3% لمستوى 1.068 دولار، لأدنى مستوى له منذ شهر مارس لعام 2020، حينما كانت الأسواق الاقتصادية العالمية مضطربة بفعل مخاوف انتشار جائحة كورونا.

تضررت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” خلال الوقت الراهن بفضل تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد الإقليمي بقارة أوروبا، بالإضافة للتوقعات المؤكدة بتحريك البنك المركزي الأوروبي بشكل أكثر بطئًا من مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي في أمريكا بشأن رفع أسعار الفائدة.

أصدر المحللون الاقتصاديون بوستباك مذكرة أعلنوا فيها، “مازال الرهان على ارتفاع مؤشر الدولار رهانًا جيدًا، في ظل ارتفاع مخاطر النمو في الصين مع استمرار السلطات في مكافحة كوفيد الشرسة، ولا تزال الظروف فيما يتعلق بأوكرانيا متقلبة، ولا يزال حديث الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي متشددًا كما كان دائمًا”.

تراجع الجنيه الإسترليني واليوان الصيني

انخفض اليوان الصيني بشكل قليل في المعاملات الأوروبية المبكرة لمستوى 6.583 مقابل الدولار، ولكنه لم يصل لأدنى مستوى له خلال الـ 17 شهرًا الذي سجله خلال تعاملات أمس الأثنين في مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 6.61.

بدء اليوان الصيني في التعافي بشكل قليل بعد إعلان بنك الشعب الصيني خلال وقت متأخر مساء أمس أنه سيتم خفض احتياطات العملات الأجنبية التي يجب أن يتحفظ بها البنوك مما عمل على تبديد بعض مخاوف السوق الصيني.

هبوط الجنيه الإسترليني وثبوت الدولار الأسترالي وصعود البيتكوين

كما انخفض الجنيه الإسترليني خلال تعاملات أمس الإثنين بنسبة 0.1% عند مستوى 1.2722 دولار، فهذا يعد أدنى مستوى له منذ شهر سبتمبر لعام 2020.

ثبت الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات أمس الأثنين بدون أي تغيير يذكر عند مستوى 0.7182 دولار، وعلى الرغم من هذا فهذا يعد أعلى من أدنى مستوى للدولار الأسترالي خلال شهرين، متأثرًا بالإغلاقات الصينية على أسعار السلع الأولية.

هبط الدولار مقابل الين الياباني بنسبة 0.2% عند مستوى 127.85، فهذا المستوى يدل على تمكن الين الياباني على التعافي ولو بشكل قليل عن تعاملات هذا الأسبوع التي سجل فيها أدنى مستوى له خلال 20 عامًا عند مستوى 129.40.

صعدت العملة المشفرة “البيتكوين” بنسبة 0.56% عند مستوى 40668 دولار، فيما سجلت عملة “إيثر” مستوى 3008 دولار.

إقرأ الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في عامين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى