أخبار الاقتصاد

المركزي يعلن موعد إجازة البنوك لعيدي العمال والفطر 2022

قرر البنك المركزي أن يتم تعطيل عمل البنوك في مصر اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022، وحتى يوم الخميس الموافق 5 من مايو 2022، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك 2022، على أن يتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 8 من مايو لعام 2022.

شهد الأسبوع الجاري حالة من الزحام الشديد على كافة فروع البنوك في مختلف أنحاء البلاد قبل إجازة عيد الفطر المبارك، خصوصًا في فروع أكبر مصرفين في مصر وهما البنك الأهلي المصرين وبنك مصر، وكذلك الحال في فروع البنك التجاري الدولي الذي يعد أكبر بنك خاص من حيث الأصول.

صرف المعاشات عبر هيئة البريد وماكينات الـ ATM

ستستمر الهيئة القومية للبريد في صرف المعاشات عبر مكاتبها في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة لصرفة المعاشات عبر ماكينات الـ ATM، والسيارات المتنقلة عبر المكاتب الرئيسية في المحافظات، وسيتم تغذية ماكينات الصراف الآلي خلال فترة العطلة لتمكين المستفيدين من صف المعاشات عبر بطاقات الدفع، على أن يتم استئناف كافة المكاتب صرف المعاشات بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأعلن مصدر، أن المصريون في الغالب يتوجهون للبنوك أو ماكينات الصراف الآلي ATM لسحب السيولة المناسبة لهم للحصول على متطلباتهم وتجهيزات العيد، بحيث لا تخلو أي ماكينة صراف آلي في القاهرة والجيزة أو أي محافظة أخرى من الزحام على تلك الماكينات وفروع البنوك.

وأضاف، أن عمليات إيداع وسحب الأموال وشراء شهادات الادخار وفتح الحسابات البنكية يمكن القيام بها أونلاين، على مدار الـ 24 ساعة حتى في أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

إقرأ قرار عاجل من الحكومة بشأن إجازة عيد تحرير سيناء وعيد شم النسيم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى