أخبار الاقتصاد

أسعار الفائدة علي شهادات ادخار بنك الإسكندرية

أعلن بنك الإسكندرية على قراره بشأن الإبقاء على أسعار الفائدة الخاصة بالشهادات الادخارية ذات العائد الثابت كما هي بدون أي تغيير، على الرغم من طرح بنكي مصر والأهلي شهادة ذات عائد مرتفع بنسبة 18% منذ 37 يومًا.

حيث قرر بنكي مصر والأهلي في يوم الثاني والعشرين من شهر مارس السابق 2022، طرح شهادة ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة تصل لنسبة 18% لأجل عام واحد بدورية صرف العائد شهريًا، بعد إعلان البنك المركزي المصري عن زيادة أسعار الفائدة بنسبة 1% لأول مرة من 5 سنوات ليسجل متوسط سعر الفائدة نسبة 9.25% على الإيداع، والنسبة على الإقراض تسجل 10.25%.

خلال الوقت الراهن أصبح كسر الشهادات الادخارية في البنوك ظاهرة، لشراء الشهادات الادخارية ذات الفائدة المرتفعة المطروحة من البنكين الحكوميين مصر والأهلي.

شهادات بنك الإسكندرية الادخارية

  • يقدم بنك الإسكندرية شهادة ادخارية ذات عائد ثابت لأجل 3 سنوات.
  • وشهادة ادخارية ذات عائد ثابت لأجل 5 سنوات.

تعد تلك الشهادتين ذات عائد ثابت بصرف النظر عن قرار المركزي المصري سواء بخفض أو رفع أسعار الفائدة، أما بالنسبة لنسبة الفائدة عن الشهادة الادخارية لأجل 3 سنوات ونصف، ولأجل 3 سنوات فهي غير ثابتة حيث أن الفائدة الخاصة بهم معرضة للانخفاض أو الزيادة تبعًا لقرارات البنك المركزي المصري بتحريك أسعار الفائدة.

يسمح بنك الإسكندرية بكسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر من شرائها، حيث يتم خصم غرامة تتراوح ما بين 1% إلى نسبة 3% من إجمالي سعر العائد الذي حصل عليه العميل، وتبعًا للفترة الزمنية التي تم شراء الشهادة فيه الراغب كسره قبل أن يتم انتهاء آجلها.

تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات بنك الإسكندرية

  • شهادة ألكس ستار لأجل 3 سنوات، تلك الشهادة ثابتة للعائد بفائدة تتراوح ما بين 10% سنويًا لدورية صرف العائد شهريًا، وبنسبة 10.25% سنويًا لعائد كل 3 أشهر، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها.
  • شهادة أجل 5 سنوات، ثابتة العائد، بفائدة تتراوح ما بين 7% سنويًا للعائد الشهري، وبنسبة 7.25% سنويًا لعائد كل 3 أشهر، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.
  • شهادة برايم لأجل3 سنوات ونصف، بعائد متغير، بنسبة 11.5% سنويًا للعائد الشهري، فهذا العائد غير ثابت يتم تغييره تبعًا لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه.
  • شهادة ألكس برايم جولد لأجل 3 سنوات، متغيرة العائد، بنسبة فائدة 8% سنويًا للعائد الشهري، وبنسبة 8.25% للعائد الربع سنوي، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

إقرأ المركزي يعلن موعد إجازة البنوك لعيدي العمال والفطر 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى