أخبار الاقتصاد

تقرير عالمي يشيد بقوة الاقتصاد المصري

أعلنت الشركة العالمية العاملة في مجال خدمات المعلومات عن الشركات “يورومني” خلال البيان الصادر عنها، والذي تم نشره عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها تستعد لعقد مؤتمرها السنوي الـ 25 في مصر وذلك يوم السادس والعشرين من شهر سبتمبر القادم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يتم خلال هذا المؤتمر تحليل أداء الاقتصاد المصري ومناقشة استراتيجياته المستقبلية.

يورومني: القطاع المالي في مصر يتمتع بصحة جيدة وسيولة مدعومة بجهود الإصلاح

أكدت “يورومني” أن القطاع المالي في مصر يتمتع بصحة جيدة مدعوم بالسيولة المتاحة بفضل جهود الإصلاح التي يقوم بها البنك المركزي المصري، وأوضحت الشركة العالمية أن مصر قبل جائحة فيروس “كورونا” بدأت في تنفيذ برنامج الإنفاق المالي الكبير، من خلال الاستثمار في البنية التحتية من مدن، وطرق، وأنفاق، وجسور وغيرها من المشروعات الهامة.

وأشارت الشركة أن تلك الاستثمارات في البنية التحتية واضحة للجميع، كما أعلنت أن صندوق النقد الدولي توقع أن يصل النمو الاقتصادي في مصر لنسبة 5.4% خلال عام 2022.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن شركة “يورومني” العالمية أخر مرة عقدت فيها مؤتمرها السنوي بمصر خلال عام 2019 ميلاديًا تحت عنوان” كيف سيغير التحول الرقمي شكل القطاع المالي بمصر”، وشارك في فعاليات ذلك المؤتمر العديد من المسؤولين والوزراء وخبراء المال والاقتصاد الدوليين والمحليين، تم خلال هذا المؤتمر مناقشة التغيرات التي يشهدها القطاع المالي العالمي والمحلي، كما تم مناقشة قدرة الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي على تغيير القطاع المالي والمعاملات المالية في مصر بطريقة غير مسبوقة.

كما تناول المؤتمر توضيح أهمية الثورة التكنولوجية الرقمية الحديثة ومدى تأثيرها على مستقبل اقتصاد مصر، من خلال استعراض الإجراءات والأساليب التي تكفل للاقتصاد المصري تحقيق النجاح في إطار النظام المالي العالمي الجديد القائم على نظم الاتصالات والمعلومات المتطورة.

يعد مؤتمر الشركة العالمية “يورومني” الذي سيتم عقده خلال العام الجاري في مصر تحت عنوان “مصر الجديدة.. الاستثمار في الاستدامة” فرصة مثالية ليتم من خلال متابعة تطورات التحول الرقمي للقطاع المالي، كما يعد منصة هامة تجتمع بها أكبر الشخصيات تأثيرًا على القطاع المصرفي المصرفي ونخبة من المبتكرين في مجال التكنولوجية المالية لمناقشة سبل تعزيز قدرات مصر لتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

إقرأ البنك الدولي يرجح استمرار ارتفاع الأسعار لمدة عامين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى