أخبار الاقتصاد

سعر الدولار يصل لأعلى مستوى له في 20 عام واليورو يتراجع

ارتفع سعر العملة الأمريكية “الدولار” خلال الفترة السابقة، ومن المتوقع أن يوصل ارتفاعه ليصل لأعلى مستوى له خلال 20 عامًا خلال تعاملات اليوم الاثنين، وفي حين تراجعت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” لتسجل 1.05 دولار، فيما يستعد المستثمرين لأسبوع حافل لعقد اجتماعات البنوك المركزية.

الدولار يرتفع واليورو ينخفض

تعرضت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” للمزيد من الضغوط، بعد ظهور استطلاع نمو الناتج الصناعي بمنطقة اليورو خلال شهر أبريل الماضي 2022، حيث وجدت المصانع الأوروبية صعوبة في الحصول على المواد الخام، بالإضافة لتضررها من زيادة الطلب على تلك المواد التي أدت لارتفاع الأسعار بشكل كبير.

كما توقع المستثمرين أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي “وهو البنك المركزي بالولايات المتحدة الأمريكية” عن رفع أسعار الفائدة خمسين نقطة أساس خلال اجتماعه يومي الثلاثاء والأربعاء، في ظل بقاء الأسواق الأسيوية وكذلك أسواق لندن مغلقة بسبب العطلات.

كل تلك العوامل ساهمت في رفع مؤشر الدولار الأمريكية بنسبة مئوية تصل إلى 5% خلال شهر أبريل السابق لتحقق العملة الأمريكية أفضل أداء لها في شهر منذ شهر يناير لعام 2015، كما سجل مؤتمر الدولار مستوى 103.36 خلال أحدث تداول له بارتفاع 0.1% خلال يوم.

في مقابل ارتفاع الدولار هبط اليورو بنسبة 0.2% لمستوى 1.0525 دولار، كما تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% لمستوى 1.2570 دولار، كما هبط الين أمام الدولار لمستوى 129.91 ين.

ستتضمن اجتماعات البنوك المركزي المقرر انعقادها خلال هذا الأسبوع عقد اجتماع البنك المركزي في بريطانيا يوم الخميس القادم، الذي يتوقع أن يسفر عن رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس بنسبة 1%.

إقرأ رفع سعر الدولار الجمركي بقيمة 1 جنيه بداية من اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى