أخبار الاقتصاد

لماذا يُقبل المصريون علي شراء سبائك الذهب رغم ارتفاع السعر لأعلى مستوى؟ خبراء يجيبون!

أكد تجار الذهب أن المصريين يزيد إقبالهم على شراء سبائك الذهب والجنيهات الذهبية على الرغم من ارتفاع سعرها خلال الوقت الراهن، وأكدوا أن السبب في هذا أن المعدن الأصفر يعد ملاذ آمن على الرغم من ارتفاع سعر الجرام بشكل كبير.

ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي جديد

ارتفع سعر جرام الذهب من جديد لمستوى قياسي، ليصل لأعلى مستوى له على الإطلاق في السوق المصري المحلي، وبحسب تصريحات سكرتير عام شعبة الذهب سابقًا بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، فإن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع خلال معاملات اليوم لمستوى 1230 جنيه للجرام الواحد.

فعلى الرغم من هذا الارتفاع القياسي لأسعار الذهب بشكل كبير إلا أن المصريين يقبلون على شراء الجنيهات والسبائك الذهبية التي شهدت إقبالًا كبيرًا خلال الفترة السابقة بالسوق المحلي باعتبار أن الذهب ملاذ آمن.

ارتفع معدل الطلب على المجوهرات والمشغولات الذهبية بالسوق المصري المحلي خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 لمستوى 7.7 طن في مقابل نفس الفترة من العام السابق 2021 عند مستوى 7.1 طن.

وأكد نادي نجيب أن الإقبال على شراء المشغولات الذهبية يعد ضعيف للغاية خلال الفترة الحالية على العكس من المعتاد خلال تلك الفترة في موسم الأعياد، وأشار أن عمل محل الذهب خلال الوقت الراهن يقتصر على بيع الجنيهات والسبائك الذهبية فهذا ما يجلب المبيعات لمحلات الذهب.

رئيس شعبة الذهب: الإقبال يزيد على شراء الجنيهات والسبائك الذهبية حاليًا

اتفق مع تصريحات نادي نجيب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية هاني ميلاد، حيث أكد على زيادة حركة الإقبال على شراء الجنيهات والسبائك الذهبية خلال الوقت الراهن بشكل ملحوظ، حيث يعتبرهم المواطنين ملاذ آمن لمدخراتهم المالية.

وأشار إلى أن أوزان السبائك الذهبية تكون على حسب الشخص المشتري، وأوضح أنها تبدأ من وزن جرام وحتى كيلو جرام للسبيكة الواحدة، بينما يصل وزن الجنيه الذهب لـ8 جرام.

إقرأ سعر الذهب اليوم السبت 7 مايو 2022: أسعار الذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى