أخبار الاقتصاد

أسعار البيض ترتفع من جديد اليوم.. وشعبة الدواجن توضح السبب

ارتفعت اليوم أسعار البيض داخل السوق المحلي المصري، ولكن رئيس شعبة الدواجن توقع انخفاض أسعار البيض بعد انخفاض أسعار الأعلاف، وأشار إلى أن المواطنين يستهلكون محليًا من الدواجن حوالي 180 ألف طن شهريًا.

أسعار البيض اليوم

  • سجل سعر البيض الأبيض 50.5 جنيه سعر المزرعة، ويسجل السعر للمستهلك 58 جنيه.
  • سجل سعر البيض الأحمر 54.5 جنيه من المزرعة، وسجل سعر البيع للمستهلك 60 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض البلدي 68 جنيه.

صرح رئيس شعبة الدواجن عبدالعزيز السيد، أن أسعار الأعلاف مازالت خلال الوقت الراهن مرتفعة، وهذا يؤدي لارتفاع أسعار البيض والدواجن، ولكن ستنخفض أسعار الأعلاف خلال الفترة القادمة وهذا ما يؤدي لتوقع انخفاض سعر الدواجن والبيض خلال الفترة القليلة القادمة.

وأشار إلى أن هناك خلل أو عجز في منظومة إنتاج الدواجن خلال الوقت الراهن بسبب خروج بعض المنتجين من السوق، وهذا ما أدى لعجز في مستوى الإنتاج وبالتالي يؤدي لقلة المعروض على الرغم من ارتفاع الطلب، فهذا ما أدى لارتفاع الأسعار خلال الفترة السابقة.

حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بشكل مبالغ فيه

وأضاف رئيس الشبعة أن الأخبار المتداولة بين المواطنين بشأن ارتفاع أسعار البيض الأحمر لـ 70 جنيه أخبار غير صحيحة على الإطلاق، وأوضح أن أسعار البيض تحدد من المحلات التجارية ولا تصدر من شعبة الدواجن، وما يبرر به ارتفاع الأسعار بأن البيض المعروض للبيع أورجانيك تعليل غير صحيح على الإطلاق حيث أن إنتاج البيض الأورجانيك له تحصينات ومضادات حيوية.

وأكد رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن محمود العناني، أن أسعار الذرة والأعلاف في ارتفاع جنوني ليس محليًا فقط ولكن عالميًا، وأشار إلى أن هناك وفرة في الدواجن والبيض في مصر لهذا فإن أسعارهم أقل من الأسعار العالمية.

إقرأ أسعار بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى