أخبار الاقتصاد

سعر الدولار يخالف رحلة الصعود العالمي ويتراجع لهذا المستوى مقابل الجنيه المصري

بعد ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل سلة العملات الرئيسية مع بداية تعاملات الأسبوع الحالي لمستوى أقل بقليل عن أعلى مستوى له منذ 20 عام، فعلى الرغم من هذا فإن سعر صرف الدولار تراجع في مقابل الجنيه خلال تعاملات الاثنين لأسباب متعلقة بسوق الصرافة المصري.

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية

سجل سعر صرف الدولار في البنوك المصرية مثل بنك المصري الخليجي، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، والبنك الأهلي المتحد للبيع 18.34 جنيه، وسجل سعر الشراء 18.28 جنيه.

كما سجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنك التجاري الدولي وبنك القاهرة عند مستوى 18.34 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 18.27 جنيه، وسجل سعر صرف الدولار تحت قيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر سعر البيع 18.34 جنيه، وسعر الشراء 18.26 جنيه.

كما انخفض سعر صرف الدولار في البنك المركزي عند مستوى 18.36 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 18.24 جنيه، كما تراجع متوسط سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” تبعًا للبيانات المعلن عنها في البنك المركزي لمستوى 19.09 جنيه، سعر الشراء 19 جنيه، وسجل سعر اليورو في البنك الأهلي المصري وبنك مصر سجل سعر البيع 19.08 جنيه، وسعر الشراء 18.90 جنيه.

سعر صرف الجنيه الإسترليني

سجل متوسط سعر الجنيه الإسترليني بسوق الصرافة المحلي بحسب التصريحات التي أعلن عنها البنك المركزي سعر البيع 22.29 جنيه، وسعر الشراء 22.37 جنيه.

سعر صرف الريال السعودي

تراجع سعر صرف الريال السعودي بحسب البيانات التي أعلن عنها البنك المركزي المصري حيث سجل سعر البيع 4.88 جنيه، وسعر الشراء 4.86 جنيه.

سعر صرف الدرهم الإماراتي والدينار الكويتي

وتراجع سعر الدرهم الإماراتي بالبنك المركزي حيث سجل سعر البيع 4.99 جنيه، وسجل سعر الشراء 4.96 جنيه، كما تراجع سعر الدينار الكويتي حيث سجل سعر البيع 59.80 جنيه، وسجل سعر الشراء 59.36 جنيه.

ارتفاع الدولار عالميًا

ارتفع سعر الدولار العالمي مقابل العملات الرئيسية مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري لمستوى أقل بقليل من أعلى مستوى له منذ 20 عامًا، ويأتي هذا خلال الوقت الذي يسعى فيه المستثمرين لإيجاد ملاذ آمن بسبب مخاوفهم من أداء الاقتصاد العالمي ومخاوفهم من معدلات النمو، على العكس من هذا فإن سوق العملات المشفرة حقق بعض الاستقرار بعد الاضطرابات التي حدث في الأسبوع السابق.

مؤشر الدولار

سجل مؤشر الدولار الذي يقاس به أداء العملة الأمريكية عند مستوى 104.54، بعد تجاوزه فترة وجيزة تصل لـ 105 يوم الجمعة، الذي وصل فيه لأعلى مستوى له منذ شهر ديسمبر لعام 2022 بعد 6 أسابيع متتالية من تحقيق المكاسب.

ويزيد إقبال المستثمرين على العملات الأمنية بسبب مخاوف قدرة الاحتياطي الاتحادي الأمريكي من أجل كبح جماح التضخم الاقتصادي، بالإضافة لمخاوف تباطؤ النمو بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتبعات الاقتصادية لسياسة غلق الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.

إقرأ تراجع جديد لسعر الدولار اليوم الاثنين 16 مايو 2022 بالبنوك والسوق السوداء في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى