أخبار الاقتصاد

خفض أسعار الحديد 4500 جنيه للطن

صرحت شركة حديد عز عن أسعار الحديد اليوم للمسطحات عند مستوى 4500 جنيه للطن تسليم أرض مصنع على أن يتم تطبيق هذا السعر اعتبارًا من اليوم الموافق 17 من مايو لعام 2022.

أرسلت شركة حديد عز إخطارًا لكافة وكلائها تفيد بتراجع سعر حديد التسليح ليسجل سعر الطن 20.500 جنيه للطن تسليم أرض مصنع للتجار بعد إضافة القيمة المضافة.

وأوضح أحد التجار أن سعر الطن يسجل 25.000 جنيه قبل التراجع، وتوقع أن يساهم هذا القرار زيادة الإقبال وإنقاذ السوق المحلي من حالة الركود التي يعاني منها خلال الوقت الراهن.

وأضاف أن من أهم الأسباب التي أدت لترجع سعر الحديد للمسطحات هو تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، إلى جانب تراجع أسعار خامات البليت والخردة خلال تعاملات البورصة العالمية للمعادن.

ويجدر هنا الإشارة إلى جورج متى رئيس قطاع التسويق بشركة عز أعلن عن تراجع أسعار الحديد عند مستوى 850 جنيه بداية شهر مايو الجاري، بعد تراجع أسعار الخامات الأساسية مثل تراجع سعر الخردة وخام الحديد الذي يعد عامل أساسي لتسعير حديد التسليح.

تزامن تراجع أسعار الحديد المحلية مع انهيار أسعار الحديد شبه المصنع “البيليت” في روسيا بسبب العقوبات الاقتصادية الدولية المطبقة عليها خلال الوقت الراهن بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وعدم قدرة روسيا على تصريف إنتاجها من البليت، فهذا الوضع فرض المزيد من الضغوط التنافسية الغير عادلة على الأسواق العالمية خصوصًا بعد إلغاء الرسوم الوقائية خلال شهر نوفمبر السابق.

تنخفض وترتفع أسعار حديد عز تبعًا للدورات الاقتصادية التي تشهدها الصناعة المحلية، ولكن حديد عز قام بخفض أسعار منتجه قبلًا بنسب وصلت لنسبة 24% عند مستوى 3048 جنيه، حيث أنخفض سعر البيع خلال شهر أكتوبر لعام 2019 إلى مستوى 9577 جنيه بعد أن سجل خلال شهر أبريل 2018 ما يقرب من 12625 جنيه.

إقرأ أسعار الحديد والاسمنت اليوم في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى