أخبار الاقتصاد

بخلاف التوقعات.. مصير أسعار الذهب في مصر بعد رفع أسعار الفائدة

أعلن البنك المركزي خلال فعاليات اجتماعه اليوم الخميس 19 مايو عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% على الإقراض والإيداع للمرة الثانية على التوالي خلال 3 شهو، وتوقع الجميع بأن هذا القرار سيعمل على تحريك أسعار الذهب في مصر وبالفعل بعد إعلان المركزي عن قرار رفع أسعار الفائدة تحرك الذهب بشكل إيجابي.

وبالفعل انخفض سعر الذهب في الأعيرة المختلفة داخل السوق المحلي بالتزامن من تحركات الذهب بالبورصة العالمية، حيث سجل سعر الذهب العالمي 1840 دولار للأونصة.

تراجع أسعار الذهب

أعلن عضو شعبة تجار الذهب أمير رزق، أن أسعار الذهب انخفضت خلال تعاملات اليوم بقيمة 15 جنيه خلال اللحظات القليلة السابقة، وأكد أن السبب في هذا استقرار سعر صرف الدولار، على العكس من توقعات البعض بارتفاع أسعار الذهب بعد الإعلان عن قرار المركزي عن الفائدة، وأكد أن أسعار الذهب تسير عكس التوقعات، ولفت أن تحركات الذهب المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة ستكون إيجابية في حالة لم يحدث جديد في سعر صرف الدولار.

اقرأ أيضاً سعر الذهب اليوم في مصر “محدث باستمرار”

أسعار الذهب اليوم في مصر

  • سجل عيار الذهب 24 سعر 1198 جنيه.
  • سجل عيار الذهب 21 سعر 1045 جنيه.
  • سجل عيار الذهب 18 سعر 895 جنيه.
  • سجل سعر الجنيه الذهب 8460 جنيه.

أسعار الذهب العالمية

انخفض سعر الذهب العالمي خلال نهاية تعاملات البورصة العالمية اليوم الخميس، حيث سجل سعر الذهب العالمي 1840 دولار للأونصة.

بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة بنسبة 2%، فهذا القرار ساهم في خفض أسعار الذهب بعد حالة التذبذب التي شهدتها أسعار الذهب خلال الفترة السابقة على الصعيدين العالمي والمحلي، حيث سجل عيار الذهب 21 سعر 1275 جنيه بينما تراجع السعر من جديد ليصبح 1050 خلال الوقت الراهن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى