أخبار الاقتصاد

كاملة التشطيب.. الإسكان تعلن بدء حجز شقق مدينتي والرحاب

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الممثلة عن وزارة الإسكان فتح باب الحجز لشقق الرحاب ومدينتي ضمن حصة وزارة الإسكان في المشروعين اليوم الأحد الموافق الـ 22 من شهر مايو.

شروط حجز الوحدات السكنية

وأصدرت وزارة الإسكان بيان عن الطرح الجديد من خلال الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، أن يبدأ الحجز اليوم الأحد الموافق الـ 22 من شهر مايو عبر الموقع الإلكتروني للشركة، ومن أهم شروط حجز الوحدات السكنية التالي:

حد أقصى لسعر الوحدة السكنية 3 مليون جنيه المبلغ غير شامل وديعة الصيانة.

بالنسبة للحد الأقصى للتمويل بنسبة 80% من قيمة الوحدة السكنية.

بالنسبة لسعر الفائدة 8% متناقصة.

لا يوجد أي مصاريف إدارية.

الحد الأقصى للتمويل 25 سنة.

يشترط ألا يتجاوز عمر العميل 65 سنة من نهاية التقسيط.

وفي حالة التمويل لأكثر من فرد من الأسرة يشترط انطباق شرط الحد الأقصى للعمل على الفرد الممول وهو الأكبر سنًا.

عمل استعلام ميداني وائتماني شامل.

تقديم إثبات رسمي عن دخل العميل بحد أقصى 50.000 جنيه للشخص الأعزب، و70.000 جنيه للأسرة شهريًا.

الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للإسكان فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة السكنية، وفي حالة المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بشأن فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على الفسخ تبعًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

على الراغبين في حجز الوحدات السكنية بنظام الكاش التوجه لأحد فرع بيع الشركة، والقيام بسداد قيمة الوحدة السكنية بالكامل بنظام السداد الفوري، ونظام تخصيص الوحدات السكنية بأسبقية السداد.

يلتزم المتقدم لحجز الوحدة السكنية في كل الأحوال، بنظام الإدارة والصيانة المحدد من قبل الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني لإدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نظام الوحدة المشتراة، كما يلتزم المتقدم للحجز قبل استلام الوحدة بأن يسدد للشركة مبلغ وديعة الصيانة المحددة دفعة واحدة بالإضافة لمصاريف صيانة السنة الأولى والمحددة بنسبة 15% من قيمة الوديعة، وكذلك قيمة العدادات، كما يلتزم المتقدم للحجز بسداد أي فروق قد تطالبهم بها الشركة في حينه ووفقا لما يتم على وحدات المشروع في هذا الشأن دون أدنى مسؤولية على هيئة المجتمعات العمرانية.

على الشخص المتقدم لحجز الوحدة السكنية في كل الأحوال سداد قيمة الاشتراك المقرر من الشركة للعضوية بالنادي الخاص بالمشروع تبعًا للأسعار وأنظمة السداد المعمول بها لدى الشركة، ويلزم العميل بسداد قيمة العضوية بموجب شيكات بنكية لصالح الشركة، مع التزامه بكافة شروط العضوية واللوائح المنظمة لها.

يتم البدء بتلقي طلبات الحجز والشراء اعتبارًا من يوم 22 مايو 2022 وحتى نفاذ الوحدات المعروضة، ويقر المتقدم لحجز الوحدة بالاخطارات والمراسلات التي يتم إرسالها له عبر البريد الإلكتروني أو بموجب رسالة نصية على التليفون المحمول المذكورين باستمارة البيانات وتعد صحيحة ومنتجة تمامًا لكافة آثارها القانونية، ولها ذات الحجية المقررة للمراسلات الرسمية.

يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كراسة الشروط ووافق عليها وأصبح على دراية كاملة بما يلي، “موقع الوحدة، أسلوب وشروط الحجز، وأولوية الحجز والتخصيص”.

يقر المتقدم للحجز بمعاينة المشروع والعمارات والوحدة المراد شرائها المعاينة التامة النافية للجهالة وبالموافقة على شرائها بحالتها الراهنة.

يلتزم المتقدم لشراء الوحدة بنظام مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري برفع المستندات المطلوبة، وتكون صحة المستندات مسؤوليته، وفي حالة تم الفحص من خلال البنك ووحد أن المستندات مضللة أو غير صحيحة سيتم رد المبالغ المدفوعة بعد خصم المصاريف الإدارية المحددة بنسبة 1% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية.

التخصيص النهائي ولا يتم تعديل التخصيص، وفي حالة رغبة المتقدم في إلغاء التخصيص بعد موافقة البنك يتم رد المبالغ المسددة منه بعد خصم المصاريف الإدارية المحددة بنسبة 1% من إجمالي قيمة الوحدة.

أسعار الوحدات والدفعات المقدمة والأقساط الشهرية لمشروع الرحاب

  • أقل مساحة 58 متر، وأكبر مساحة 122 متر.
  • أقل مقدم حجز 256500 جنيه، وأقل قسط شهري 7920، وأعلى مقدم حجز 599300 وأعلى قسط شهر 48615.
  • أقل مدة تقسيط تبعًا للمبادرة 5 سنوات، وأطول مدة تقسيط 25 سنة.

أسعار الوحدات والدفعات المقدمة والأقساط الشهرية لمشروع مدينتي

  • أقل مساحة 56 متر، وأكبر مساحة 140 متر.
  • أقل مقدم حجز 208200 جنيه، وأقل قسط شهري 6430، وأعلى مقدم حجز 596550 وأعلى قسط شهر 48395.
  • أقل مدة تقسيط تبعًا للمبادرة 5 سنوات، وأطول مدة تقسيط 25 سنة.

إقرأ بالرقم القومي.. تعرف على طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى