أخبار الاقتصاد

تحرك عاجل من التموين بعد ارتفاع أسعار الأضاحي في مصر

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك في التاسع من شهر يوليو القادم 2022، يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الأضاحي في مصر، وفي ظل استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لعيد الأضحى المبارك فقد تم توفير لحوم الأضاحي البلدي للمواطنين بسعر كيلو اللحم البلدي يبدأ من 80 جنيه.

صرح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة مستمرة في إقامة الشوادر والمعارض وطرح اللحوم في السيارات المتنقلة لتوفير السلع بأسعار مخفضة، جاءت تلك التصريحات خلال مداخلة هاتفيه له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” الذي يتم بثه عبر قناة صدى البلد.

وأكد أن هناك خطة من وزارة التموين لتوفير اللحوم الأضاحي البلدي للمواطنين بكميات كبيرة تكفي احتياجات السوق المحلي بوزن 80 طن يوميًا بمنافذ الوزارة بأسعار تبدأ من 80 وتصل إلى 115 جنيه.

ارتفاع أسعار الأضاحي في مصر 2022

شهد السوق المحلي ارتفاع أسعار الأضاحي البلدي في مصر بنسبة 30% مقارنة بأسعار العام السابق 2021، حيث يصل سعر كيلو اللحم الضأن 83 جنيه “قائم”، بينما يصل سعر لحم العجول 72 جنيه للكيلو القائم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن أسعار الأضاحي تختلف في الأسواق المحلية من محافظة لأخرى ومن منطقة لأخرى على حسب الإقبال وحجم الطلب، وتبعًا لتصريحات الغرفة التجارية فإن سعر الضأن المناسب للأضحية يتراوح ما بين 4000 على 5000 جنيه بينما يتراوح سعر عجل الأضحية ما بين 20.000 إلى 25.000 جنيه.

أسعار لحوم الأضاحي بمنافذ وزارة الزراعة

يسجل سعر كيلو اللحم الضأن في مزارع وزارة الزراعة 75 جنيه، بينما يتراوح سعر الخروف المناسب للأضحية ما بين 3.000 جنيه و6.000 جنيه

أسعار الأضاحي في السوق المحلي

أعلن بعض التجار أن متوسط سعر الأضاحي في السوق يتراوح ما بين 2000 على 6000 جنيه للضأن “الإناث أو الذكور”، حيث يتراوح سعر الكيلو القائم قبل الذبح ما بين 70 إلى 72 جنيه.

إقرأ ارتفاع أسعار العصائر في الأسواق المصرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى