أخبار الاقتصاد

تمويل بقيمة 6 مليار دولار لاستيراد السلع الأساسية لمصر

وقع اليوم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي اتفاقية إطارية معدلة لتمويل استيراد السلع الأساسية للحصول على حد ائتماني يقدر بـ 6 مليار دولار، وذلك على هامش فعاليات الدورة رقم 47 للاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية المنعقدة في شرم الشيخ.

حضرت توقيع الاتفاقية رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي، ومحافظ جمهورية مصر العربية.

كما قام بالتوقيع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل.

مصر توقع اتفاقًا بـ 6 مليار دولار مع البنك الإسلامي للتنمية

أكدت وزيرة التعاون الدولي أن تلك الاتفاقية الإطارية الـ 5 مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، فهذا يعكس العلاقات الاستراتيجية القائمة بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومصر، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وعلاقات التعاون الإنمائي، التي أدت لتعزيز جهود الدولة للعمل على توفير السلع الأساسية.

وأشارت إلى الدور الفعال التي تؤديه وزارة التعاون الدولي لتحقيق رؤية البلاد لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع المنظمات الإقليمية والدولية من خلا لـ 3 مبادئ رئيسية، وهي:

  • منظمة التعاون التنسيقي المشترك.
  • تعزيز التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.
  • مطابقة التمويلات التنموية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وتوثيق قصص مصر التنموية.

وشددت أن هذا يتم في إطار 3 عوامل هامة، وهي:

  • المواطن، وهو محور الاهتمام.
  • المشروعات الجارية.
  • الهدف، الذي يعد القوة الدافعة.

إقرأ بالمستندات.. مصر تطلب نصف مليار دولار لشراء القمح

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى