أخبار الاقتصاد

لأصحاب المعاشات.. تفاصيل أسعار الفائدة على حسابات التوفير في بنكي مصر والأهلي

ننشر أسعار الفائدة علي حسابات التوفير في بنكي مصر والأهلي، حيث يخصص البنك الأهلي وبنك مصر حسابات توفير مخصصة لأصحاب المعاشات بشروط وفائدة تختلف عن الحسابات العادية، في إطار حرص البنكين على توفير مميزات إضافية لكبار السن.

تختلف أسعار الفائدة على حسابات أصحاب المعاشات، حيث أعلن بنك مصر عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 3%، بينما أبقى البنك الأهلي المصري على سعر الفائدة بدون أي تغيير على الرغم من قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي التي رفعت أسعار الفائدة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي أعلن عن رفع أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري 2022، المرة الأولى كان خلال شهر مارس حيث تم عقد اجتماع استثنائي تقرر فيه زيادة أسعار الفائدة، والمرة الثانية يوم 19 مايو حيث تقرر زيادة الفائدة بنسبة 2% على أسعار الفائدة لتصبح على الإقراض 12.25%، وعلى الإيداع بنسبة 11.25%.

أسعار الفائدة على حسابات التوفير أصحاب المعاشات من البنك الأهلي

  • نسبة الفائدة 5.25% سنويًا.
  • الحد الأدنى لفتح حساب التوفير لأصحاب المعاشات 5000 جنيه.
  • الحد الأقصى للحساب مليون جنيه أو بقيمة مكافأة نهاية الخدمة.

أسعار الفائدة على حسابات توفير أصحاب المعاشات من بنك مصر

  • يقدم بنك مصر حساب توفير “جار” المخصص لأصحاب المعاشات، وترتفع أو تنخفض الفائدة على هذا الحساب على حسب متوسط سعر الفائدة المعلن عنها من البنك المركزي، فخلال الفترة الحالية أصبحت الفائدة على حسابات التوفير لأصحاب المعاشات 6% سنويًا.
  • الحد الأدنى 1000 جنيه.
  • بالنسبة للأوراق المطلوبة لفتح الحساب، تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، خطاب صادر من جهة العمل موضح به قيمة مكافأة نهاية الخدمة.

إقرأ طرح شهادة ادخار بفائدة 5800 جنيه شهريًا لمدة 4 سنوات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى