أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يفاجئ الجميع ويعلن قراره بشأن أسعار الفائدة

فاجئ البنك المركزي المصريين وأعلن عن قراره بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس عند 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض، كهدنة لالتقاط الأنفاس بعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماعين الماضيين للجنة.

يذكر أن البنك المركزي قرر رفع أسعار الفائدة 2% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية مايو الماضي للمرة الثانية وذلك بعد ما رفعها 1% يوم 21 مارس الماضي خلال اجتماع استثنائي، بالتزامن مع طرح شهادة ادخارية بعائد 18% في بنكي الأهلي المصري ومصر، والتي تم إيقافها مؤخرا بعد تحقيق الحصيلة المستهدفة منها ببيع شهادات بقيمة 750 مليار جنيه.

وبالرغم من قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء قبل الماضي برفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% وهي الأعلى منذ عام 1994 وذلك للمرة الثالثة هذا العام من أجل مواجهة معدلات التضخم التي وصلت لأعلى مستوياتها في نحو 4 عقود، الا أن البنك المركزي المصري قرر تثبيت الفائدة.

وكان خبراء الاقتصاد قد أعلنوا عن توقعاتهم بقرار البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم ، وهو ما كان يشير إلى صعوبة موقف اللجنة خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تسود الأوساط الاقتصادية العالمية وتنعكس على الاقتصاد المصري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى