أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يعلن طرح النقود البلاستيك فئة 20 جنية الجديدة بطريقة برايل

أعلن البنك المركزي عن طرح النقود البلاستيك بطريقة برايل، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بذوي الهمم.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي، لدار طباعة النقد، المهندس خالد فاروق، أن البنك المركزي قرر طباعة النقود البلاستيك بطريقة برايل من أجل التيسير على ذوي الهمم من المكفوفين.

وأضاف “فاروق” أن البنك المركزي يعمل علي ذلك بالفعل، موضحا أنه من المقرر أن يتم طرح النقود البلاستيك من فئة العشرين جنيها بطريقة برايل خلال الفترة القادمة.

وطرح البنك المركزي النقود البلاستيك من فئة “عشرة جنيهات” في السوق المحلية الأسبوع الماضي، على أن يتم الحصول عليها من جميع فروع البنوك العاملة في مصر.

وصرح إن النقود البلاستيك من فئة العشرة جنيهات البلاستيكية، تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.

وصرح المركزي في وقت سابق أن النقود البلاستيكية تصنع من مادة البوليمر، وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وتتمتع النقود البلاستيكية البوليمير، بالعديد من المميزات مقارنة بالعملات الورقية التقليدية منها طول عمرها الافتراضي، وقوة تحملها فهي ليست سريعة التلف أو قابلة للتشوه بسهولة.

وتتميز النقود البلاستيكية بأنها تصنع من مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، بالإضافة إلى أنها مقاومة للرطوبة والمياه والميكروبات وبالتالي فهي أقل قابلية لنقل الميكروبات والفيروسات، بالإضافة الي طول عمرها الافتراضي، وقوة تحملها فهي ليست سريعة التلف أو قابلة للتشوه بسهولة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى