أخبار الاقتصاد

6 بنوك تستهدف كبار العملاء بطرح شهادات بفائدة مرتفعة

أعلنت بعض من البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري عن طرح شهادات ادخارية بفائدة مرتفعة، في إطار منافسات البنوك لجذب شريحة كبار العملاء من خلال وضع حد أدنى لشراء الشهادات تصل لمليون جنيه في بعض البنوك لاستهداف شريحة معينة بهدف جذب السيولة المالية وتجنب الحصول عليها من صغار العملاء.

تتبع البنوك سياسة تسعيرية معينة على الأوعية والشهادات الادخارية تعمل على تقليل التكلفة المرتفعة المستحقة على الأموال المدخرة من العملاء وتعظيم أرباحها على عكس البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك ناصر الاجتماعي الذين يدعمون صغار العملاء في الحصول على عوائد مجزية ومرتفعة على مدخراتهم المالية تعينهم على سداد النفقات المعيشية أكثر من تعظيم أرباحهم باعتبارهم بنوك حكومية.

تم طرح تلك الشهادات مرتفعة العائد بعد قرار لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري التي أعلنت عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% في اجتماع استثنائي يوم 21 مارس السابق 2022 لأول مرة منذ 5 سنوات، ثم تم رفع الفائدة مجددًا بنسبة 2% خلال شهر مايو السابق.

ثم قررت اللجنة تثبيت أسعار الفائدة خلال فعاليات اجتماعها في يوم الـ 23 من شهر يونيو السابق عند مستوى 12.25% على الإقراض، ونسبة 11.25% على الإيداع.

تفاصيل شهادات 6 بنوك لجذب كبار العملاء

يقدم موقع مصر 365 تفاصيل طرح شهادات مرتفعة الفائدة المخصصة لشريحة كبار العملاء من 6 بنوك، وهي كالتالي:

شهادة رويال الثلاثية المقدمة من بنك التعمير والإسكان بفائدة 14.25% بدورية صرف العائد سنويًا، الحد الأدنى لشراء الشهادة مليون جنيه.

الشهادة الثلاثية المقدمة من البنك الأهلي الكويتي، بفائدة 14% بدورية صرف العائد شهريًا، الحد الأدنى للشراء مليون جنيه.

الشهادة الثلاثية من بنك الكويت الوطني بفائدة 13.5%، بدورية صرف العائد شهريًا، الحد الأدنى لشراء الشهادة نصف مليون جنيه.

الشهادة الثلاثية المقدمة من بنك أبوظبي التجاري تحت عنوان “إكسلانس” بفائدة 14%، بدورية صرف العائد شهريًا، الحد الأدنى لشراء الشهادة ربع مليون جنيه “250.000 جنيه”.

الشهادة الثلاثية من البنك التجاري الدولي CIB، بفائدة 13.5% سنويًا، بدورية صرف العائد شهريًا، الحد الأدنى لشراء الشهادة لا يقل عن 100.000 جنيه، كما يقدم البنك شهادة رباعية بفائدة 14% سنويًا، بدورية صرف العائد شهريًا، والحد الأدنى لشراء الشهادة لا  يقل عن 100.000 جنيه.

شهادة البريميم الثلاثية من البنك المصري الخليجي EG، بفائدة 13.5% سنويًا، بدورية صرف العائد شهريًا، والحد الأدنى لشراء الشهادة 50.000 جنيه.

إقرأ أعلى سعر فائدة على شهادات ادخار البنوك بعد القرار الأخير

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى