أخبار الاقتصاد

اعلان هام من البنك الأهلي بشأن شهادة معاش بكرة

أعلن البنك الأهلي المصري عن زيادة عدد فروعه المتاح بها شهادة معاش بكرة للمواطنين ليصل عدد الفروع التي تقدم تلك الشهادة 223 فرعًا بدلًا من 200 فرع بمختلف المحافظات، بسبب زيادة الإقبال على تلك الشهادة التي يتم طرحها بالتعاون مع شركة مصر للتأمين.

مميزات شهادة معاش بكرة

فشهادة معاش بكرة تعد الأولى من نوعها المطروحة بسوق الصرافة المصري، حيث يتم طرحها للعملاء من سن 18 عامًا إلى 59 عامًا، وتقدم تلك الوثيقة العديد من المميزات التي تتمثل في دفع مبلغ نقدي عند التقاعد، ومن أهم مميزاتها:

أن الشخص المؤمن عليه له 3 اختيارات عند سن الاستحقاق المتفق عليه، وهو الحصول على المبلغ التقاعدي دفعة واحدة، أو عبر دفعات شهرية مضمونة لمدة 10 سنوات، أو عبر دفعات شهرية مضمومة لمدة 15 عام.

يتم دفع المعاش في واحدة من الحالات الآتية، بلوغ الشخص المؤمن عليه سن الاستحقاق، في حالة وفاة الشخص المؤمن عليه خلال فترة الوثيقة وقبل بلوغ تاريخ الاستحقاق، أو في حالة العجز الكلي الدائم للشخص المؤمن عليه خلال فترة الوثيقة وقبل بلوغه سن الاستحقاق.

يتم إصدار وثيقة المعاش بكرة بقسط وحيد، ويمكن للشخص إضافة أقساط أخرى خلال فترة التأمين لزيادة قيمة المعاش أو الدفعات الشهرية المضمونة الخاصة به دون الالتزام بقيمة معينة أو موعد محدد للقسط.

يتم دفع قيمة الوثيقة على مدار 15 عام فقط من عمر 20 عام وحتى عمر 35 عامًا، وسيتم السداد عبر 4 أقساط دفعات من عمر 20 سنة، 24 سنة، 30، و35 عام، بإجمالي 40.000 جنيه على مدار 15 عام بمتوسط 222 جنيه شهريًا.

عند الاشتراك في الوثيقة يصبح من حق الشخص المؤمن عليه الحصول على مبلغ تأمين دفعة واحدة بقيمة 289.650 جنيه أي أكثر من 7 أضعاف ما تم دفعه.

الحصول على 120 دفعة معاش شهرية مؤكدة قيمة كل دفعة 3450 جنيه بإجمالي 414.000 جنيه أي أكثر من 10 أضاف من تم دفعه.

الحصول على 180 دفعة معاش شهري مؤكدة قيمة كل دفعة 2705 جنيه بإجمالي 486.900 جنيه أي أكثر من 12 ضعف ما تم دفعه.

يستحق الحصول على مبلغ وثيقة المعاش بكرة في حالة بلوغ سن التقاعد، أو في حالة العجز الكلي، أو الوفاة.

شروط شهادة المعاش بكرة من البنك الأهلي

يشترط أن يكون عمر الشخص المؤمن عليه حد أدنى 18 عام، وحد أقصى 59 عام.

يمكن للعميل الحصول على 4 وثائق بحد أقصى، أي بمعدل وثيقة لكل سن استحقاق.

الحد الأدنى لعمر وثيقة المعاش بكرة 5 سنوات.

الحد الأدنى لقسط التأمين الواحد 500 جنيه، والحد الأقصى 6000 جنيه لكل وثيقة خلال العام.

في حالة قرار تصفية الوثيقة يمكن للشخص صاحب الوثيقة تصفيتها بعد مرور عام واحد من إصدارها، وتحسب قيمة التصفية بداية من السنة الثانية كالآتي، “السنة الـ 2، 3 بنسبة 95% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده عام واحد، ومع نهاية العام الـ 3 وما بعده بنسبة 100% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده 3 سنوات فأكثر”.

إقرأ لأول مرة.. الحكومة تعلن تعديل سن استخراج البطاقة الشخصية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى