أخبار الاقتصاد

تراجع جديد بأسعار كرتونة البيض في الأسواق المصرية

أعلن رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، أن سعر كرتونة البيض الأبيض تراجعت بقيمة 4 جنيهات، بينما استقر سعر كرتونة البيض الأحمر عند نفس مستوى سعرها خلال الأسبوع السابق.

وأوضح رئيس الشعبة أن سعر كرتونة البيض الأبيض تراجع خلال تعاملات اليوم في المزرعة ليسجل 60 جنيه بدلًا من 64 جنيه خلال الأسبوع السابق، ويسجل سعر بيعها للمستهلك 66 جنيه، وبالنسبة لسعر كرتونة البيض الأحمر استقر سعر بيعها في المزرعة عند 65.5 جنيه وتباع للمستهلك بسعر 72 جنيه.

أسباب تراجع سعر البيض خلال تعاملات اليوم

أوضح رئيس الشعبة أن السبب وراء تراجع سعر كرتونة البيض الأبيض بقيمة 4 جنيهات اليوم بسبب تراجع الطلب عليها مما دفع السعر للهبوط.

أعلن اتحاد منتجي الدواجن أن هناك كميات كبيرة من البيض تم طرحها من الخميس الماضي ولم يتم بيعها، لهذا تم خفض أسعار البيض في التجزئة، التي شهدت قفزة جنونية خلال الفترة السابقة.

وصرح رئيس اتحاد منتجي الدواجن محمود العناني، أن الاتحاد في إطار التعاون والتنسيق مع وزارتي الزراعة والتموين تم طرح كميات كبيرة من البيض الأبيض بسعر 62 جنيه منذ يوم الخميس السابق، بعد الارتفاع المبالغ فيه في أسعار البيض.

وأوضح أن سعر التجزئة للدواجن البيضاء يتراوح ما بين 33 جنيه إلى 34 جنيه، وأن سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء في المزرعة يتراوح ما بين 33 جنيه و34 جنيه حتى يتم تغطية تكاليف التربية فقط في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف، وحتى لا يخرج صغار المربين من المنظومة.

وأشار أن سعر كيلو الدواجن البلدي في المزرعة يسجل 39 جنيه على أن تباع في الأسواق المحلية بسعر يتراوح ما بين 43 و45 جنيه، وسعر الكتكوت في المزرعة يتراوح ما بين 7 إلى 9 جنيه.

إقرأ أسعار بورصة الدواجن اليوم السبت 23 يوليو 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى