أخبار الاقتصاد

تعرف علي مصير أسعار الذهب العالمية بعد رفع أسعار الفائدة بأمريكا

توقع العديد من المحللين الاقتصاديين المتخصصين في مجال الذهب، تراجع أسعار المعدن الأصفر بالبورصات العالمية خلال الفترة القادمة على الرغم من الارتفاع الحالي بسعر الذهب، فإن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة يوم الأربعاء السابق سيؤثر على هذا الارتفاع بشكل كبير.

رفع أسعار الفائدة في أمريكا بنسبة 0.75%

وجاء قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة بأمريكا بنسبة 0.75% للمرة الرابعة على التوالي بسبب معدلات التضخم الاقتصادي السنوي المرتفعة لأعلى مستوى في أكثر من 40 عامًا خلال شهر يونيو السابق 2022 عند مستوى 9.1% بدلًا من 8.8% خلال مايو السابق.

أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة بأمريكا

وبحسب البيانات التي أعلنت عنها وكالة بلومبرج فإن سعر أوقية الذهب سجلت حوالي 1743 دولار بزيادة 0.54% بعد رفع أسعار الفائدة في أمريكا.

الحسن علي بكر: تراجع سعر أوقية الذهب خلال أغسطس القادم 2022

أعلن المدير التنفيذي لشركة بيج إنفست للاستثمار الحسن علي بكر، عن توقعه بتراجع سعر أوقية المعدن الأصفر مع بداية شهر أغسطس القادم 2022 لمستوى 1650 دولار، بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة للمرة الرابعة على التوالي.

وأكد أن ما يثبت توقعه تراجع أسعار الذهب بالبوراصات العالمية إلى جانب رفع البنوك المركزي لأسعار الفائدة وعلى قائمتها قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنسبة 0.75%، وقرار البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة، التي رفعت مؤخرًا بنسبة 0.5% لأول مرة منذ 11 عامًا، وهو ما يحول اتجاه المعدن الأصفر لأجل قصير في ظل سيطرة أجواء سياسات التشديد النقدي خلال الوقت الراهن.

وفسر أن ارتفاع أسعار الذهب لحوالي 1730 دولار كان قبل إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رسميًا رفع أسعار الفائدة، فمع إصدار القرار بشكل رسمي برفع الفائدة بأمريكا عادت أسعار الذهب في التراجع من جديد، وأرجع ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء السابق لرسائل جيروم بأول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال مؤتمر صحفي والذي قلل من احتمالية رفع أسعار الفائدة بنسب أعلى خلال الفترة القادمة، إلى جانب رفع الفائدة بأمريكا بنسبة 0.75% فقط، كما كان متوقعًا، إلى جانب مخاوف برفع أسعار الفائدة بنسبة 100 نقطة مما أحدث حالة من الطمأنينة ودفع المعدن الأصفر بالبورصات العالمية للارتفاع.

كما توقع بكر أن يتحول سعر الذهب للارتفاع ما بين 1750 و1800 دولار إذا ركزت البنوك المركزي على تحقيق النمو الاقتصادي بدلًا من التضخم الاقتصادي الذي يتعرض له الاقتصاد العالمي حاليًا بالسيطرة على مستوياته.

أحمد معطي: رفع أسعار الفائدة في أمريكا أدى لتراجع أسعار الذهب العالمية

أشار المدير التنفيذي لشركة آي ماركتس للاستشارات المالية بمصر أحمد معطي، أن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة تبعًا للتوقعات منذ فترة قبل الإعلان بشكل رسمي عن القرار، أدى لتراجع أسعار الذهب العالمية كما هو مفترض في حالة رفع أسعار الفائدة.

وأوضح أن توقعات رفع أسعار الفائدة بأمريكا خلال الأسابيع السابقة دفعت المعدن الأصفر للتراجع في البورصات العالمية لمستوى 1699 دولار للأوقية وبالتالي استوعبت الأسواق العالمية القرار قبل إصداره رسميًا، كما أحدث حالة من الطمأنينة بالنسبة لصناديق الاستثمارات الكبرى.

وتوقع حدوث تراجع خلال الفترة القادمة على الرغم من ارتفاع أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة الراهنة، لمستوى 1690 دولار للأوقية خصوصًا بعد الاتفاقية التي حدثت بين روسيا وأوكرانيا لتصدير الحبوب من خلال أوكرانيا للتعايش مع الأزمة الروسية الأوكرانية.

إقرأ انهيار متوقع لمؤشر الدولار بفضل توقعات رفع أسعار الفائدة بأمريكا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى