أخبار الاقتصاد

تراجع تاريخي للجنيه المصري أمام العملات الأجنبية

انخفض الجنيه المصري انخفاضًا تاريخيًا لأدنى مستوى له على الإطلاق، حيث تراجع سعر صرف العملة المصرية المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء ، مقابل العملات الأجنبية والعربية وعلى قائمتها العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والجنيه الإسترليني، بينما سعر صرف الجنيه مقابل الدولار تراجع لأدنى مستوى له على الإطلاق.

أعلنت البنوك الوطنية اليوم عن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بقيمة 9 قروش دفعة واحدة ليقترب سعر صرف الدولار لمستوى 19.13 جنيه.

إقرأ أيضاً: جدول سعر الدولار اليوم بالبنوك والسوق السوداء.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن منتصف شهر يونيو السابق 2022، أعلنت وكالة بلومبرج أن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ارتفع لمستويات قياسية لمستوى 21.5 جنيه للدولار في تعاملات العقود الآجلة لمدة عام.

وأشار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي بالعقود المستقبلية لارتفاعها لأعلى مستوى لها عند مستوى 23.70 جنيه للدولار تبعًا لتوقعات أسعار بلومبرج.

وتتجه توقعات خبراء السوق أن سعر الجنيه المصري سيصل لمستوى 20 جنيه بشكل تدريجي، فتلك إشارة لوجود احتمالات بتوقعات انخفاض سعر الصرف بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% ولكن بشكل تدريجي، بسبب انتشار الأنباء عن إجراء الحكومة مع صندوق النقد الدولي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى