أخبار الاقتصاد

بفائدة 16.5%.. إتاحة بديل منافس لشهادات الادخار بمزايا كبرى

العديد من الأشخاص يبحثون خلال الوقت الراهن عن الأوعية الادخارية والأدوات الاستثمارية المقدمة من البنوك بعوائد جيدة لأجل عام، وذلك بعد إعلان بنكي الأهلي ومصر عن وقف طرح شهادات الادخار بفائدة 18%، والتي استمر طرحها لمدة 3 أشهر، ففي الوقت الراهن تتيح معظم البنوك شهادات ادخارية لمدة 3 سنوات بفائدة 14%.

لهذا تعد أذون الخزانة خلال الوقت الراهن من أهم الأدوات الاستثمارية المتاحة في السوق المصري بأعلى فائدة لأجل عام، حيث ارتفعت أسعار الفائدة عليها خلال أخر طرح لها الذي تم أتاحته يوم الخميس لنسبة 16.5%، فتلك الأداة الاستثمارية متاحة للأفراد والشركات والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

يتم إتاحة أذون الخزانة من البنوك “المتعاملين الرئيسيين”، وعلى قائمتها البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ليستفيد منها كل شخص، وذلك من خلال فتح حساب في أحد البنوك التي تتيح طرح أذون الخزانة، سواء كان حساب توفير أو حساب جاري، ويتم تقديم طلب لربط المدخرات بأذون الخزانة، تلك الأداة متاحة بحد أدنى 25.000 جنيه ومضاعفاتها.

مميزات الادخار في أذون الخزانة لأجل عام

العائد المحقق يتم صرفه بالكامل على دفعة واحدة.

الفائدة على أذون الخزانة الضريبة عليها مقبولة.

وتبعًا للتصريحات التي أعلن عنها البنك المركزي، فإن طرح أذون الخزانة لأجل عام، اجتذب 26.8 مليار جنيه بمتوسط فائدة 16.37%، وقد بلغت أعلى فائدة مقبولة 16.5%.

تقوم البنوك “المتعاملين الرئيسيين” بالدخول للسوق الرئيسي، وشراء أذون الخزانة من الطروحات المتاحة من البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، حيث تقوم البنوك بدورها عن إتاحة أذون الخزانة للأفراد.

إقرأ بنك مصر يعلن طرح 6 خدمات مجانًا حتى منتصف أغسطس

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى