أخبار الاقتصاد

بنك مصر يعلن طرح حساب توفير جديد بمميزات كبرى

صرح بنك مصر عن طرح حساب توفير جديد تحت مسمى “بساطة” بتيسيرات ومميزات كبرى، حيث لا يطلب لفتح الحساب تقديم أي مستندات لإثبات الدخل، وأكد البنك أن حساب التوفير الجديد ميسر ويمكن صاحبه من الحصول على فائدة تنافسية، بالإضافة لإجراء كافة المعاملات المصرفية اليومية، والحصول على كافة الاحتياطات الأساسية البنكية.

مميزات حساب بساطة من بنك مصر

فتح حساب التوفير “بساطة” مجاني والحد الأدنى للرصيد 100 جنيه.

الحصول على عائد مميزة، بدورية صرف العائد شهريًا.

الإعفاء من المصاريف الدورية المطبقة على الحساب خلال العام الأول مع الإعفاء بنسبة 50% من المصاريف اعتبارًا من العام الثاني.

إصدار بطاقة خصم فوري للسنة الأولى بالمجان مع الإعفاء من نسبة 50% من مصاريف التجديد المعلنة اعتبارًا من العام الثاني.

سهولة التعامل مع الحساب عبر ماكينات الصراف الآلي atm المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

إمكانية الاستعلام عن الحساب من خلال الخدمة الصوتية المقدمة من بنك مصر من خلال الاتصال على رقم 19888.

إتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر بخصم من الحساب وإضافة العائد للحساب شكل تلقائي.

شروط التعامل على حساب بساطة

الحساب متاح للأفراد الطبيعيين الجدد من المصريين اعتبارًا من 21 عامًا.

يتم تطبيق الحدود القصوى للتعاملات اليومية والشهرية، فيكون الحد الأقصى للمعاملات اليومية “المدنية” 30.000 جنيه، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية “المدنية” 100.000 جنيه والحد الأقصى لرصيد الحساب، 200.000 جنيه.

وأوضح بنك مصر أن الحدود القصوى للمعاملات اليومية والشهرية تسري على جميع المعاملات سواء السحب أو التحويل المالي أو أي عمليات خصم ماعدا عمليات الخصم التي تتم بصورة تلقائية من خلال النظام.

يمكن التعامل مع حساب توفير “بساطة” لإجراء جميع المعاملات البنكية ضمن الحدود المذكورة سلفًا في المعاملات التالية، طلب تعليمات مستديمة على الحساب، عمليات التغطية التلقائية للحسابات بالخصم، أو الإضافة من خلال حساب بساطة، معاملات القروض، المرابحات، معاملات البطاقات الائتمانية، تحصيل الكمبيالات، الشيكات الآجلة عل الحساب.

بالنسبة للفائدة من حساب “بساطة” فهي بنسبة 4% في حالة إيداع من 3000 إلى 5000 جنيه، أو بنسبة 4.5% في حالة إيداع أكثر من 5000 جنيه، وحتى 50.000 جنيه، أما الفائدة على الأكثر من 50.000 جنيه وحتى 200.000 جنيه فهي بنسبة 4.75%.

إقرأ بفائدة 18%.. بنك يعلن طرح شهادة ادخار بأعلي فائدة في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى