أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يحديد مصير أسعار الفائدة وخبير يكشف التوقعات

يترقب الوسط الاقتصادي اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم الخميس القادم الموافق 18 من شهر أغسطس الجاري 2022، لتعديل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت لجنة السياسة النقدية خلال أخر اجتماع لها قررت تثبيت أسعار العائد على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، وأصبح سعر العملية الرئيسية على الترتيب التالي، 11.25%، 12.25%، 11.75%، كما تم تثبيت سعر الخصم والائتمان عند مستوى 11.75%.

خبير مالي يعلن توقعاته عن مصير أسعار الفائدة

أعلن خبير الأسواق المالية الدكتور حسام الغايش، أن البنك المركزي المصري خلال اجتماعه القادمة من المتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس على الإيداع والاقراض.

وأوضح ان الاجتماع القادم للجنة السياسة المالية تأتي في ظل ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي المحلية والعالمية إلى جانب انخفاض سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

وأشار الخبير أنه من المتوقع رفع أسعار الفائدة على الرقم من مستويات التضخم الاقتصادي الراهنة تحتوي على نسبة كبيرة من التضخم المستورد، ولهذا يجب أن يكون الرفع في أسعار الفائدة بمعدلات أقل ما يمكن خلال الاجتماعات القادمة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% خلال فعاليات اجتماعه الاستثنائي الذي عقد في الحادي والعشرين من شهر مارس السابق، كما تم رفع الفائدة مرة أخرى خلال شهر مايو السابق بنسبة 200 نقطة أساس “2%” لمواجهة معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة، والعمل على تعزيز قدرة السوق على تحقيق الاتزان في ظل التحديات الاقتصادية الدولية التي تفرضها الحرب الروسية الأوكرانية ونقص سلاسل الإمدادات الناجمة عن أزمة كورونا.

إقرأ إجراءات هامة من الحكومة المصرية لتوفير النقد الأجنبي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى