أخبار الاقتصاد

أسعار الأرز تنخفض 2000 جنيه للطن وتوقعات بمواصلة الهبوط

أعلن عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية حازم المنوفي، عن تراجع سعر طن الأرز بقيمة 2000 جنيه للطن في المضارب ليصل سعر طن الأرز خلال الوقت الراهن 11.000 جنيه بدلًا من 13.000 جنيه.

أسعار الأرز بالسوق المصري

توقع حازم المنوفي أن يواصل سعر طن الأرز الانخفاض خلال الأيام القليلة القادمة، وخصوصًا أن الوقت الحالي هو بداية موسم البشاير الجديدة بعد انتهاء الحصاد مع نهاية شهر أغسطس الجاري 2022 أو منتصف شهر سبتمبر القادم ليواصل طن الأرز الانخفاض.

ونصح رئيس الشعبة المواطنين بعد شراء كميات كبيرة من الأرز خلال الوقت الراهن، مع الاكتفاء بشراء الاحتياجات اليومية فقط، حيث أن أسعار الأرز يتواصل انخفاضها، متوقعًا أن يصل سعر كيلو الأرز ما بين 10 جنيه إلى 12 جنيه بدلًا من سعره خلال الوقت الراهن الذي يتراوح ما بين 17 إلى 20 جنيه للكيلو.

وتابع، من يريد تخزين الأرز عليه الانتظار حتى ينخفض السعر ولا يشتري بالأسعار المرتفعة الحالية، ونصح المستهلكين بانتظار الموسم الجديد للحصاد، حيث أن أسعار الأرز ستهبط بشكل كبير بنسبة ستصل لـ 50%، وأشار لمن يريد الشراء حاليًا يكتفي بشراء القدر الكافي للاستهلاك اليومي، من يرغب في تخزين الأرز عليه الانتظار لمنتصف شهر سبتمبر القادم أو بداية شهر نوفمبر.

إقرأ أسعار بورصة الدواجن اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى