أخبار الاقتصاد

توقعات باعادة طرح شهادات ادخارية بأعلي فائدة ببنكي الأهلي ومصر

نشر بنك الاستثمار إتش سي مذكرة بحثية عن إمكانية طرح شهادات ادخارية بمعدل فائدة مرتفع من البنوك الحكومية خلال الفترة القليلة القادمة لتعزيز التحويلات، خصوصًا في ظل ارتفاع مستويات الدخل بدول مجلس التعاون الخليجي.

وصرح محلل أول الاقتصاد الكلي بقطاع الخدمات المالية بشركة إتش سي مونيت دوس، إن البنك المركزي المصري قد يلجأ خلال الفترة القادمة لرفع الفائدة، وتحديدًا يوم الخميس القادم بنسبة 2% “أي بمقدار 200 نقطة أساس”.

وأكدت المحللة الاقتصادية، لابد أن يأخذ في الاعتبار تقديرات سعر العملة المحلية “الجنيه” وتطبيق مبادلة مخاطر الائتمان السيادية بالدولار لمدة عام لأعلى من مستوى 1400 نقطة أساس، بالإضافة لفارق معدلات التضخم الاقتصادي بين مصر وأمريكا، فمن المتوقع أن يتم رفع عائد أذون الخزانة لآجل عام لمستوى 18.3% بدلًا من 16.4% خلال الوقت الراهن.

وأشارت إلى أن هذا المعدل سيعمل على تقديم أذون خزانة مصرية لآجل عام بعائد حقيقي يصل لـ 288 نقطة أساس باحتساب نسبة 15% ضرائب على أذون الخزانة المفروضة من قبل المستثمرين الأوروبيين والأمريكيين إلى جانب توقعات معدلات التضخم الاقتصادية لنسبة 12.7% لـ 12 شهر القادميين.

إقرأ أسعار الأرز تنخفض 2000 جنيه للطن وتوقعات بمواصلة الهبوط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى