أخبار الاقتصاد

بشري سارة من وزارة المالية للمواطنين

أعرب وزير المالية الدكتور محمد معيط على اعتزازه وتقديره لتجديد ثقة سيادة رئيس للجمهورية عبدالفتاح السيسي فيه، والتي ضاعفت مسؤولية الوطنية، وأكد على بذله لأقصى الجهود للمساهمة الفعالة في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة لتحسين معيشة المواطنين والعمل على الارتفاع بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإرساء دعائم الحياة الكريمة.

وأكد الوزير أن المخصصات المالية المخصصة لدعم برامج الحماية الاجتماعية لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في الموازنة العامة للبلاد للعام المالي الجاري التي تسجل حوالي 490 مليار جنيه، وشدد أن المرحلة القادمة ستشهد عقد المزيد من اللقاءات مع ممثلي مجتمع الأعمال لتحديد احتياجاته على ضوء الظروف الاستثنائية العالمية الراهنة، والتشاور والتوافق حول ما يمكن أن يتقديمه للقطاعات الإنتاجية تخفيفًا للأعباء وتحفيزًا للاستثمارات.

وأكد وزير المالية، أن الوزارة مستمرة في بذل الجهود لوضع معدل الدين الناتج المحلي بمساره الصحيح، والعمل على خفض الأعباء وتطوير إدارة المالية العامة، من خلال انتهاج سياسات مالية تعد أكثر مرونة وقدرة على التعامل بشكل أكثر إيجابية مع الصدمات الخارجية والداخلية وتحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية.

وشدد على أن الموازنة العامة للبلاد قادرة على الوفاء بجميع الالتزامات تجاه الجهات الإدارية من معاشات وأجور ودعم وحماية اجتماعية للمواطنين وغيرها، وسدد الاستحقاقات الدولية تبعًا للجداول الزمنية المحددة.

وأكد على نجاح الحكومة والشعب في التعامل معًا بشكل أكثر إيجابية في ظل جائحة فيروس كورونا، وهذا النجاح سيحقق نجاح أخر لتجاوز الآثار السلبية التي تعد قاسية من الحرب الروسية الأوكرانية واحتواء تداعياتها من خلال تخفيف أعباء التضخم المستورد عن المواطنين بقدر الإمكان، والاستدامة في توفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وشدد على المضي في تنفيذ التكليفات الرئاسية من خلال توفير الاعتمادات المالية المطلوبة للعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتدبير التمويل اللازمة لبرامج الحماية الاجتماعية المخصصة للفئات الأكثر احتياجًا بما يتضمن الحزمة الاستثنائية الأخيرة التي تتراوح ما بين 11 إلى 12 مليار جنيه، وتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأطفال والأمهات والتوسع في طرح السلع الغذائية المدعم بنصف التكلفة.

إقرأ 9 جنيه.. تقرير عالمي يكشف عن السعر العادل للجنية مقابل الدولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى