أخبار الاقتصاد

حقيقة ارتفاع سعر الدولار لـ 23 جنيه خلال تعاملات اليوم في بعض البنوك

حالة من عدم الاستقرار تسيطر على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وترددت بعض الأنباء خلال الساعات القليلة السابقة وتحديدًا مع بداية تعاملات اليوم احتمالية استمرار ارتفاع سعر الدولار ليصل لـ 23 جنيه، فهل تلك الأنباء حقيقة، وما هو سعر صرف الدولار بالبنوك خلال تعاملات اليوم، سيعرض موقع مصر 365 حقيقة ارتفاع الدولار لمستوى 23 جنيه خلال تعاملات اليوم.

حقيقة ارتفاع سعر الدولار لمستوى 23 جنيه

أعلنت أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة علياء المهدي، أنه مع استمرار البلاد في إجراءات منع الاستيراد سيكون من المتوقع أن يتم خفض قيمة الجنيه من جديد مقابل الدولار، خصوصًا في ظل الاضطراب المالي الذي يشهده العالم خلال الوقت الراهن.

وأوضحت أن البلاد تتأثر أيضًا بارتفاع أسعار الوقود العالمية بعد الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب أزمة نقص الحبوب، وفي الوقت نفسه فإن مصر ملتزم بسداد مديونية ضخمة، فكافة تلك العقبات الاقتصادية تؤدي لرفع أسعار الفائدة في البلاد، إلى جانب خفض قيمة العملة المحلية.

وشددت أستاذة علياء المهدي، على ضرورة أن يتم فتح باب الاستيراد من جديد لتزويد الأسواق المحلية بمدخلات الإنتاج، إلى جانب قيام القطاع المصرفي في البلاد بإجراء تحركات خفيفة لتخفيف حدة المضاربات الاقتصادية.

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

سجل اليوم سعر صرف الدولار تبعًا للبيانات المعلن من البنك المركزي المصري حوالي 19.17 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 19.09 جنيه، وسجل سعر صرف الدولار في البنك العقاري المصري حوالي 19.18 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 19.12 جنيه.

وسجل سعر بيع الدولار في البنك التجاري CIB حوالي 19.18 جنيه، وسجل سعر الشراء، 19.12 جنيه، وسجل سعر الدولار اليوم في بنك أبوظبي حوالي 19.18 للبيع، وسجل سعر الشراء 19.15 جنيه.

وسجل سعر صرف الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري 19.16 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 19.10 جنيه، وسجل سعر الدولار في بنك البركة الإسلامي للبيع 19.18 جنيه، وسعر الشراء 19.08 جنيه.

إقرأ 19.18 للبيع.. سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى